[x] اغلاق
مانشستر يونايتد يؤكد رحيل تيفيز
21/6/2009 11:15

أكد مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي ووصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم السبت رحيل مهاجمه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز دون أن يحدد وجهته المقبلة.
وكان تيفيز (25 عاماً) التحق بمانشستر يونايتد عام 2007 على سبيل الإعارة من وست هام اللندني ثم من مدير أعماله كيا جورابشيان الذي يملك حقوق عقد النجم الأرجنتيني.

وأصبح تيفيز من اللاعبين المفضلين عند جماهير "أولدترافورد" رغم معاناته في فرض نفسه أساسياً ضمن تشكيلة المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون.

وتوقعت التقارير أن يحتفظ فيرغوسون بتيفيز بعد أن حصل على الأموال اللازمة لتمويل صفقة التعاقد معه نهائياً جراء تخليه عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ قياسي قدره 93 مليون يورو، وحاول فريق "الشياطين الحمر" فعلاً أن يقنعه بالبقاء بعد أن عرض عليه عقداً لمدة 5 أعوام مقابل راتب سنوي هو الأعلى في الفريق، لكن الأرجنتيني رفضه بحسب ذكر بيان مانشستر.

وأضاف مانشستر في بيانه "وافق مانشستر على دفع 5ر25 مليون جنيه وعرض على كارلوس عقداً لمدة 5 أعوام، كان سيجعل منه اللاعب الأكثر دخلاً في صفوفه".

وأشار بيان مانشستر إلى أنه تلقى اتصالاً من ممثلي تيفيز الجمعة، أي قبل انتهاء المهلة التي حددها النادي الإنجليزي للمفاوضات مع ممثلي اللاعب، وقد أكد هؤلاء أن النجم الأرجنتيني لا يريد مواصلة اللعب مع مانشستر يونايتد.

وتابع البيان "النادي يريد أن يشكر تيفيز على الخدمات التي قدمها خلال الموسمين الأخيرين ويتمنى له حظاً سعيداً للمستقبل".

وسيفتح هذا القرار الباب أمام تيفيز من أجل أن يطلق مسيرته مجدداً في الدوري الإنجليزي وأن لا يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط، وهو قد يحقق هذا الأمر مع ليفربول أو مانشستر سيتي اللذين أعربا عن رغبتهما في التعاقد معه.