[x] اغلاق
كانافارو يعادل رقم مالديني في المباريات الدولية
22/6/2009 11:19

 عادل قائد منتخب إيطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الودية الذي كان بحوزة القائد السابق للمنتخب الأزرق باولو مالديني وعدده 126 مباراة دولية عندما خاض الأحد في بريتوريا المباراة أمام البرازيل في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات لكرة القدم.
وكانت المباراة الدولية الأولى لكانافارو (35 عاما) عام 1997 وتحديداً في 22 تشرين الثاني/نوفمبر ضد إيرلندا الشمالية (2-صفر)، وهو سجل حتى الآن هدفين فقط مع منتخب بلاده وأحرز معه كأس العالم عام 2006 في ألمانيا عندما نال أيضاً جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ويملك كانافارو فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية، وقال في هذا الصدد "إذا رغب المدرب (مارتشيلو ليبي) في خدماتي، فأنا مستعد للدفاع عن ألوان منتخب إيطاليا في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا".

وولد كانافارو في مدينة نابولي ولعب مع فريقها لثلاثة مواسم قبل أن ينتقل إلى بارما حيث لعب له لسبعة مواسم أحرز خلال لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1995 ولقب كأس إيطاليا مرتين، وانتقل بعدها إلى انتر ميلان عام 2002 ولعب معه لموسمين قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس، ومنها إلى ريال مدريد عام 2006 حيث أحرز لقب الدوري الإسباني مرتين متتاليتين، قبل أن يعود إلى يوفنتوس مع نهاية الموسم الماضي.