[x] اغلاق
مستشفى أردني ينسى مقصا في بطن سيدة
24/6/2009 17:29

نسي فريق طبي في إحدى المستشفيات الخاصة بالأردن مقصا جراحيا بطول 15 سم في بطن سيدة لمدة شهرين، مما كاد ان يتسبب في وفاتها.
 
 وقالت إحدى الصحف الاردنية استقر المقص في جسم "ميسر الحيت" (34عاما) لمدة شهرين من دون أن تشعر بذلك الجسم الغريب الذي كان يتلف أمعاءها، لحين ظهور أعراض غريبة من قيء مستمر وألم شديد في بطنها دفعها للتوجه إلى مستشفى البشير الحكومي ليكتشف بـ"الصورة الشعاعية" مقصا جراحيا في جوفها.

واضافت "الحيت" تفاصيل ما اعتبرته "إهمالا وتقصيرا" من قبل الكادر الطبي في المستشفى الخاص، حيث قالت انها ذهبت لتضع مولودها "أحمد" وهي مطمئنة أنها "بأيدي أمينة"، غير انهم نسوا المقص في بطنها.

وقالت : "وبعد أن توجهت إلى مستشفى البشير الحكومي وهي في حالة مرضية ونفسية شديدة ، أبلغت قسم الجراحة في المستشفى بخضوعها لعملية ولادة قيصيرية قبل شهرين لكنها خرجت هي وطفلها بحالة صحية جيدة.. وبحسب قولها تفاجأ الطبيب بوجود جسم غريب 'مقص جراحي طويل' مستقر في أمعائها مطالبا إجراء عملية جراحية لها فورا إلا أن المريضة "الحيت" رفضت إجراءها إلا في المستشفى الخاص ذاته الذي نسي المقص في جسمها".

وقالت: "وتوجهت  إلى المستشفى الخاص وهي تحمل مقصا جراحيا في أمعائها، تفاجأ طبيبها المعالج بوجوده بحسب قولها، الذي أدخلها إلى غرفة العمليات مباشرة لإزالته.. لكن الطبيب المعالج وفريقه الطبي أثناء العملية قاموا من دون موافقة زوجها على 'اقتطاع 10 سم من أمعائها بعد أن وجدت تالفة".