[x] اغلاق
طبيب مايكل جاكسون هارب والتشريح لم يحل لغز الوفاة
28/6/2009 14:22

يكتنف الغموض الوفاة المفاجئة لملك البوب مايكل جاكسون وسط تأكيد من حوله على انه لا يتعاطى اي نوع من المخدرات, واوردت "يو بي آي" عن شبكة "سي ان ان" ان المحققين تحدثوا مع الطبيب الذي كان مع جاكسون قبل وقت قصير من وفاته, الا ان كل محاولات الاتصال به مجددا باءت بالفشل, ما يزيد من غموض ملابسات وفاته.

وذكر المحقق اوغستين فيلانو ان الشرطة تحفظت على سيارة الطبيب التي وجدت في منزل جاكسون, اذ يعتقد انها تحتوي على "ادوية مهمة جدا للتحقيق", من دون ان يفصح عن اسم الطبيب.

كما كشفت الشرطة عن مضمون المكالمة التي تلقتها ادارة الطوارئ 911 من شخص ابلغ بأن جاكسون غائب عن الوعي, ولا يستطيع التنفس, كما انه لا يستجيب لمحاولات انعاشه, وقال: "احتاج الى سيارة اسعاف بأسرع وقت ممكن".
وذكر المتحدث الذي لم تكشف الشرطة ايضا عن هويته ان المريض رجل في الخمسين من عمره يرقد على سريره, مشيرا الى وجود طبيب في المنزل.

ورغم الغموض فلا دليل واضحا على وجود جريمة قتل ما يؤكد على ضرورة اجراء اختبارات اخرى تستغرق عدة اسابيع.
يأتي ذلك في الوقت الذي حمل فيه مدير اعمال جاكسون السابق وصديقه طارق بن عمار اطباء المغني الراحل مسؤولية وفاته, ووصفهم بأنهم "مشعوذون" استغلوا معاناته من "الوسواس" ودفعوه لتناول الكثير من العقاقير, بحسب موقع "ام بي سي نت".
تابع المنتج ان جاكسون "كان يتعذر عليه النوم دون تناول الاقراص المنومة, وكان يعاني من الوسواس, ولم نكن نعرف ان كان مريضا لانه احيط بأطباء مشعوذين اعتاشوا على حالته, وكلفوه آلاف الدولارات مقابل ادوية وفيتامينات.

واثارت وفاة جاكسون موجة من القلق في ظل تراكم ديونه التي وصفت بأنها "جبل من الديون" فضلا عن عدم تحديد هوية المستفيد من حقوق تسجيلاته ومصير اولاده الثلاثة وهي امور ستظل في مهب الريح الى حين حسمها.

وفي ما نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مصادر, لم تحددها, ان جاكسون باع نحو 750 مليون تسجيل خلال حياته الفنية غير المسبوقة, الا انه راكم ديونا هائلة.

لكن المصادر افادت ان معظم ديون جاكسون مضمونة من خلال اصوله الضخمة, وهي 50 في المئة من شركة "سوني آي تي في بابلشينغ", وعليها وديعة تقدر قيمتها بملياري دولار.

ولفتت الصحيفة الى ان هوية المستفيدين من تركة جاكسون ما زالت غير واضحة, مشيرة الى انهم سيستمتعون بالارباح المالية التي ستتراكم في ظل الاهتمام المتزايد به بعد وفاته.

وتوقع محللون قانونيون ان يصبح اولاد جاكسون الثلاثة موضع معركة وصاية قانونية.
واشار الخبراء الى ان ديبي رو زوجة جاكسون السابقة ووالدة اثنين من اولاده جوزف جاكسون جونيور (12 سنة) وباريس مايكل كاثرين جاكسون (11 سنة), الموجودين حاليا مع اخيهما الصغير برينس "بلانكت" مايكل جاكسون (7 سنوات) بعهدة جدتهم كاثرين, حاولت مؤخرا تحسين علاقتها بابنها وابنتها ويتوقع ان تطالب بحق الوصاية عليهما, رغم انها تنازلت عن حق حضانة الاطفال عند طلاقها من جاكسون.

لكن محامي عائلة جاكسون براين اوكسمان قال ان منزل والدة جاكسون هو المكان الامثل للاولاد.
يشار الى ان والدة ابن جاكسون الصغير غير معروفة.

وعلى صعيد الحفلات اعلنت الشركة المسؤولة عن ترويجها في بريطانيا انها ستعوض حاملي التذاكر جميعا شرط ان يكونوا اشتروها من وكيل رسمي او مباشرة من مكان الحفل في ميدان "او 2" في لندن.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية ان كل الاشخاص الذين تمكنوا من الحصول على تذاكر لاحدى الحفلات ال¯ 50 من خلال باعة خاصين على مواقع إلكترونية مثل "إي باي" لن يحصلوا على اي تعويض مالي, وان جميع التفاصيل ستعلن الاسبوع المقبل