[x] اغلاق
برشلونة يتعاقد مع كيريسون أصغر هدّاف في تاريخ البرازيل
28/6/2009 14:46

أكّد نادي برشلونة الإسباني اليوم - الأحد - على لسان رئيسه خوان لابورتا تعاقده مع النجم البرازيليّ الشاب كيريسون دي سوزا هدّاف نادي بالميراس البرازيلي، الذي يعدُّ أفضل مهاجم محليّ في البرازيل هذا الموسم.

وأكّد النجم الشاب على موقعه الإلكتروني أنّه ذاهب إلى برشلونة في القريب العاجل؛ لتوقع عقدٍ رسمي يفضي بانتقاله للنادي الكتالوني، وترك لمشجعي نادي بالميراس رسالة يعتذر فيها عن مشاركته في الكلاسيكو البرازيلي، الذي سيجمع ناديه بنادي سانتوس، إذ قال في الرسالة: "أيها الأصدقاء والمشجعين , للأسف لن أتمكّن من المشاركة في المباراة ضد سانتوس, هذا القرار تم اتخاذه بسبب إدارة النادي والعرض الرسمي المقدّم لي من نادي برشلونة"، وأضاف كيريسون: " أنا الآن أتدرب وحيداً, وأحمل احتراماً كبيراً لكل من ينتمي إلى بالميراس، وأتمنّى التوفيق لزملائي في الفريق الذي يبحث عن الفوز ضد سانتوس هذا الأحد".

وأكّدت الصحافة الإسبانيّة والبرازيليّة اليوم خبر الانتقال المفاجئ للنجم البرازيلي الشاب، مشيرة إلى أنّ نادي برشلونة لن يعمد إلى إشراك اللاعب معه الموسم المقبل، بل سيعيره لمدّة عام واحد لنادي فالنسيا؛ كجزءٍ من صفقة تعاقده مع المهاجم ديفيد فيّا، وليكسب اللاعب مزيداً من الخبرة التي تؤهّله للعب في نادٍ كبير مثل برشلونة.

وكانت تقارير صحفيّة قد أشارت إلى أنّ قيمة التعاقد مع كيريسون الملقّب في البرازيل بـ K9 قد بلغت 15 مليون يورو، وأنّ اللاعب سيكون في برشلونة يوم الثلاثاء المقبل؛ لإجراء الفحوصات الطبيّة وتوقيع العقد، موضحة أنّ السكرتير التقني للنادي الكتالوني تكيسكي بيغريستيان قد أتمّ الاتفاق بصورة سريّة للغاية، لتفادي دخول أندية أخرى وإفسادها الصفقة.

وبدأت شهرة كيريسون  بعد أن فرض نفسه نجماً لنادي بالميراس البرازيلي، وحقق معه لقب هداف الدوري البرازيلي برصيد 21 هدفاً؛ ليصبح بذلك أصغر هداف في تاريخ البرازيل.

وكان اللاعب قد  أنضم اللاعب في كانون الثاني 2009م إلى نادي بالميراس منتقلاً من نادي كورتيبيا، وشارك بتاريخ 24 كانون الثاني الماضي في أول مباراة له مع بالميراس، وفاز ناديه بثلاثيّة أحرز منها كيريسون هدفين؛ ليحتلّ مكاناً أساسيّاً بالفريق، ويصبح هدّافه الأول.