[x] اغلاق
أجر رونالدو اليومي = راتب 72 موظف شهرياً
28/6/2009 14:47

بعدّ الإعلانْ عنْ قيمّة الراتب السنّوي الذي يتقاضاه النجمْ البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني الجديد، وقف العالم أجمّعْ لحظة صمتْ حول الأرقام والمبالغ الخياليّة التّي وصلتْ إليه الأجور في عالم كرة القدم، خاصةً أنّ الراتبْ الأساسي لأي لاعب غير مشمول بالإعلانات التجاريّة والتّي تُعد مصدّر دخل إضافي للنجوم.

وفور إعلان نادي ريال مدريد تعاقده رسمياً مع كريستيانو رونالدو قادماً منْ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفقة قياسيّة وصلتْ إلى (96 مليون يورو) وبراتب سنوي مقداره 13 مليون يورو، بدأت الأقاويل حول دخل اللاعب الشهري واليومي، خاصةً أنّ هذا الرقم يعتبر الأعلى على مستوى التاريخ.

فراتب "الدون" البرتغالي وأفضل لاعب في العالم لعام 2008 هو 13 مليون يورو سنوياً، أي بمعدل 1 مليون و83 ألف يور شهرياً، وبنسبة 36 ألف يور يومياً، وبمعدل 1500 يورو بالساعة، أي 25 يورو في الدقيقة الواحدة.

ومع نجاح هذه الصفقة القياسيّة أصبح كريستيانو رونالدوهو الأغلى عالمياً والأعلى أجراً بينّ زملائه اللاعبين، خاصةً أنّ الراتب السنوي لا يشمل المبالغ التي يتقاضاها اللاعب من الإعلانات التجارية الضخمة، والتّي يحقْ للنادي الذي يلعب بينّ صفوفه جزءاً منها.

وبذلك يبدو أنّ أجر رونالدو اليومي والذي يقدّر بـ 36 ألف يورو تقريباً يعادل راتب 72 موظف يتقاضون 500 يورو شهرياً.