[x] اغلاق
أرقام وإحصائيات قبل نهائي القارات
28/6/2009 17:21

يحتاج منتخب الولايات المتحدة إلى معجزة حقيقية ليتمكّن من تحقيق فوزٍ تاريخي على نظيره البرازيلي حين يخوض اليوم الأحد إحدى أهم المباريات في تاريخ كرة القدم الأميركية على الإطلاق وذلك في نهائي كأس القارات المقامة في جنوب إفريقيا.

فبعيداً عن الأداء داخل الملعب والذي يعطي الأفضلية حتماً لنجوم السامبا تقف الأرقام والإحصائيات بدورها إلى جانب المنتخب البرازيلي على حساب نظيره الأميركي.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات عن كل منتخب قبل نهائي الليلة:

- شارك منتخب الولايات المتحدة 4 مرّات في مسابقة كأس القارات تمكّن مرّتين من احتلال المركز الثالث.

- تمكّن منتخب الولايات المتحدة من التسجيل خلال مبارياته 18 الأخيرة باستثناء مباراة واحدة والتي كانت ضد المنتخب البرازيلي بالتحديد في الدور الأول من بطولة القارات لهذا العام والتي انتهت بفوز البرازيل بثلاثية نظيفة.

- يحتفظ المنتخب البرازيلي بسجلٍ خالٍ من الخسائر في مبارياته الـ15 الأخيرة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 4 وفاز في مبارياته الـ7 الأخيرة وتعد هذه أفضل سلسلة انتصارات للمنتخب البرازيلي منذ سلسلة المباريات الـ8 والتي انتهت في بطولة كأس العالم 2006.

- حافظ المنتخب البرازيلي على نظافة شباكه خلال 11 مباراة من أصل الـ15 مباراة التي لم يهزم فيها.

- الفوز الوحيد لمنتخب الولايات المتحدة في تاريخه على نظيره البرازيلي كان في نصف نهائي الكأس الذهبية عام 1998 وبهدفٍ وحيد، بقيادة المدرّب ستيف سامبسون آنذاك، إلا أن تشكيلة الفريق التي حقّقت هذا الفوز التاريخي اعتزلت بأكملها باستثناء ثلاثة لاعبين فقط هم الحارس كيسي كيلر (سياتل ساوندرز) والمدافع فرانكي هيدجوك (كولومبوس كرو) والمهاجم برايان ماكبرايد (شيكاغو فاير).

- لاعب وسط منتخب الولايات المتحدة بيني فيلهابر ولد في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

- تمكّن المنتخب البرازيلي من الفوز بكافة المباريات الـ11 التي خاضها في قارة إفريقيا.

خلال السنوات الـ15 الأخيرة لم يغيب منتخب البرازيل عن الفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى لأكثر من 3 سنوات فقط حيث فاز بكأس العالم 1994 وتوّج بلقب كوبا أميركا وكأس القارات عام 1997، واحتفظ بلقب كوبا أميركا عام 1999، وعاد ليفوز بكأس العالم عام 2002 وبطولة كوبا أميركا مجدّداً عام 2004 وانتزع كأس القارات مرّة ثانية عام 2005 وحافظ من جديد على لقبه في كوبا أميركا عام 2007.

- 5 لاعبين فقط من منتخب الولايات المتحدة يلعبون في أميركا، في حين يلعب 7 لاعبين فقط من منتخب البرازيل في بلادهم، في الوقت الذي يتوزّع فيه الـ34 لاعب المتبقيين على الأندية الأوروبية وكندا والمكسيك.