[x] اغلاق
البرازيل بطلة القارات للمرّة الثالثة
29/6/2009 10:57

انتزع المنتخب البرازيلي لكرة القدم لقب بطولة كأس القارات للمرّة الثالثة في تاريخه وذلك بعد فوزه الشاق هذه الليلة في نهائي البطولة على نظيره منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب إليس بارك في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبيرغ.

وجاءت بداية اللقاء مفاجئة للجميع بعد سيطرة واضحة لمنتخب الولايات المتحدة الذي تمكّن من انتزاع تقدّمٍ مستحق منذ الدقيقة 10 عبر مهاجمه كلينت ديمبسي، قبل أن يضيف لاندون دونافان هدفاً ثانياً في الدقيقة 27 وسط صدمة نجوم السامبا.

وارتفع مستوى أداء المنتخب البرازيلي مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة وسط تراجعٍ واضح في أداء لاعبي منتخب الولايات المتحدة لينجح لويس فابيانو في تقليص الفارق بهدفٍ سريع مع انطلاقة الشوط الثاني قبل أن ينتزع التعادل بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 74 رفع به كذلك رصيده من الأهداف في البطولة إلى 5 ليعتلي صدارة ترتيب الهدّافين.

واستمر الضغط البرازيلي وتواصل تراجع منتخب الولايات المتحدة الذي عانى من ضعفٍ واضح في اللياقة البدنية لتتمكّن البرازيل من التقدّم لأول مرّة في اللقاء عبر رأسية قائده المدافع لوسيو في الدقيقة 84 ليهدي فريقه لقبه الثالث في البطولة والثاني على التوالي.