[x] اغلاق
برشلونة يصرف 4 ملايين يورو مكافأة للاعبيه للفوز التاريخي على ريال مدريد
29/6/2009 11:03

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني يعتبر الفوز على غريمه التقليدي نادي ريال مدريد بطولة قائمة بحد ذاتها بعد أن قرّر صرف مكافأة ماليّة خاصة بلغت قيمتها 4 ملايين يورو وذلك لفوزه التاريخي في الموسم الماضي والذي جاء بنتيجة 6-2.

وبالرغم من أن النادي الكاتالوني احتفل بتحقيقه ثلاثية تاريخية إلّا أنه ما زال يتغنّى بفوزه الساحق على غريمه ريال مدريد وبسداسية ثقيلة والتي حملت طعماً خاصاً كذلك كونها تحقّقت على أرض النادي الملكي وبين جماهيره في معقله السانتياغو بيرنابيو.

وأوضحت صحيفة (سبورت) الرياضية الإسبانية أن خوان لابورتا كان قد وعد لاعبيه بمكافئة يبلغ مجموعها 4 ملايين يورو أي بمعدل 200 ألف يورو لكل لاعب من أفراد الفريق الـ25 في حال حقّق الفوز على ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو الذي لعب دوراً حاسماً في تحديد بطل الليغا الموسم الماضي.

كما كشفت الصحيفة الرياضية المقرّبة من النادي الكاتالوني أن لاعبي الفريق كذلك سيحصلون على مكافأة بقيمة 3 ملايين يورو في حال وصولهم فقط إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ومليون يورو آخر لفوزه بلقب كأس ملك إسبانيا.

وبذلك يكون نادي برشلونة قد أنفق ما يزيد على 8 ملايين يورو كمكافآت لنجومه بعد ما حقّقه من ألقاب الأمر الذي يبدو قد انعكس على ميزانية تعاقداته حيث لم يقم حتى الآن بأي صفقة كبيرة في الوقت الذي أكّدت فيه الصحيفة أن هذه الثلاثية التاريخية تستحق التضحية بكل الأموال من أجلها.