[x] اغلاق
استشهاد شاب خلال مواجهات مع الجيش جنوب جنين واعتقال 12 شخصا في الضفة
31/10/2013 11:26

استشهاد شاب خلال مواجهات مع الجيش جنوب جنين واعتقال 12 شخصا في الضفة

استشهد شاب في العشرينات من عمره برصاص قوات الجيش خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين. واكدت مصادر طبية لوكالة أنباء معا في جنين ان الشاب احمد عماد طزازعه 20 عاما استشهد على الفور فور اصابته برصاصة في الصدر. واشارت مصادر محلية ان قوة كبيرة من الجيش اقتحمت بلدة قباطية عند الساعه الواحدة من فجر اليوم وشنت حملة مداهمة لمنازل المواطنين واعتقلت كلا من: راسم توفيق خزيمية 60 عاما، ومؤمن سباعنه 23 عاما، وايمن عبد الرحمن ابو الرب 27 عاما وعماد شوكت زكارنه .

 

مواجهات 
واضاف المصادر ان مواجهات اندلعت على مدخل قباطية بالقرب من الحسبة مما ادى الى استشهاد طزازعه برصاصة في الصدر ادت الى استشهاده على الفور ونقل الى مستشفى جنين الحكومي. 

 

 

اعتقال 12 شخصا
واعتقلت القوات الاسرائيلية 12 مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بينهم ثلاثة من قادة حركة حماس في رام الله، فجر اليوم الخميس. وقالت مصادر محلية لـ معا ان قوات الجيش اقتحمت رام الله وبيتونيا واعتقلت ثلاثة من قادة حركة حماس بالضفة هم: القيادي الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة السابق، والشيخ حسين أبو كويك، والشيخ فرج رمانة. بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الجيش اعتقلت 12 مواطنا في الضفة، بينهم ثلاثة في بيت لحم ومخيم الدهيشة، وواحد في نعلين، وثلاثة في رام الله، بالاضافة الى اربعة مواطنين في جنين، واخر في العيزرية شرق القدس .