[x] اغلاق
رسمياً ... مانشستر يونايتد يتعاقد مع اللأكوادوري فالنسيا
1/7/2009 11:02

أعلن مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء أنه ضم الجناح الأكوادوري أنطونيو فالنسيا من مواطنه ويغان أثلتيك لمدة أربعة أعوام مقابل حوالي 22 مليون دولار.

وقال فالنسيا (23 عاما) لموقع مانشستر على شبكة الإنترنت "الانضمام إلى مانشستر حلم أصبح حقيقة. لقد استمتعت بفترة وجودي في ويغان، لكني سعيد جداً لحصولي على فرصة المنافسة على أكبر الالقاب على صعيد الأندية هنا (مع مانشستر)".

وأضاف "اللعب أمام 76 ألف متفرج وإلى جانب لاعبين من طراز واين روني وريو فرديناند وريان غيغز ستكون تجربة مذهلة. انتظر بفارغ الصبر البداية (مع فريقه الجديد)".

وكان مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون من المعجبين بفالنسيا الذي أمضى موسمين مع ويغان وساهم بشكل أساسي في جعل الأخير من الفرق المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلق فيرغوسون على صفقة انتقال فالنسيا إلى فريق "الشياطين الحمر" قائلاً "فالنسيا من اللاعبين الذين أعجبنا بهم منذ فترة بعد أن أمضى عامين في الدوري الممتاز مع ويغان. أنا متأكد من أنه سيساهم بشكل مؤثر في الفريق بفضل سرعته وقدراته".

ويأمل فيرغوسون أن ينجح فالنسيا في سد فراغ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ قياسي قدره 93 مليون يورو.

وكان فالنسيا بدأ مشواره الكروي مع شباب فريق ال ناسيونال الأكوادوري عام 2001 قبل أن يشق طريقه إلى الفريق الاول عام 2003 حيث لعب 84 مباراة معه حتى 2005 وسجل خلالها 20 هدفاً قبل أن ينتقل إلى فياريال الإسباني (لعب معه مبارتين فقط) الذي أعاره لمواطنه ريكرياتيفو هويلفا (14 مباراة وهدف) ثم إلى ويغان عام 2006 قبل أن يتعاقد معه الأخير نهائياً الموسم الماضي