[x] اغلاق
مطالب فلسطينية بوقف المفاوضات ردًا على تصريحات كيري
9/12/2013 10:43

مطالب فلسطينية بوقف المفاوضات ردًا على تصريحات كيري

أكد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أنه لن يكون هناك أي اتفاق بدون الأسرى والقدس وكافة قضايا الحل النهائي. وكانت تقارير صحفية تحدثت عن تأجيل إطلاق سراح دفعة جديدة من الأسرى القدامى كانت مقررة نهاية الشهر الجاري. وقال أبو ردينة لن نقبل تأجيل إطلاق سراح الأسرى كما أنه لن يكون هناك سلام بدون القدس.

فؤاد الخفش يطالب بوقف المفاوضات الفورية ردًا على تصريحات المسؤول الأمريكي جون كيري

 

 

من جهة أخرى طالب مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش السلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة إعلان التوقف الفوري عن المفاوضات ردا على تصريحات المسؤول الأمريكي جون كيري حول توقف الإفراج عن الدفعة الثالثة من الإفراجات نتيجة عدم حدوث تقدم في المفاوضات .
وقال الخفش لقد حدث ما حذرنا منهم ووقعت السلطة الوطنية الفلسطينية مجدداً رهينة الإبتزاز بقبولها الافراج عن الأسرى ضمن أربع دفعات وقبولها أن يحدد الإحتلال أسماء من سيتم الافراج عنهم وتأخيرها لأسرى القدس والداخل للمراحل الأخيرة ليكون الإبتزاز أكبر .
وأضاف اليوم مطلوب من السلطة الفلسطينية موقف تاريخي وأن يرتفع سقف المطالب بالإفراج عن جميع الأسرى ورفض الطرف الأمريكي طرفا وسيطا بعد هذه التصريحات الرعناء من قبل الإدارة الأمريكية .
وتحدث الناشط الحقوقي الخفش عن قلق كبير ينتاب عائلات وذوي الأسرى والأسرى أنفسهم بعد هذه التصريحات التي تحطمت على صخرتها أحلام بالحرية لأسرى أمضوا أكثر من ثلاثة عقود في سجون الاحتلال .