[x] اغلاق
مصر تبدأعرس الاستفتاء..
14/1/2014 8:50

مصر تبدأ"عرس الاستفتاء"..

52مليونا و742ألفا لهم حق التصويت يقبلون على اللجان من 9صباحا لـ9مساء على يومين.."العليا للانتخابات" تحذر من تكرار التصويت..وتعلن:النتيجة خلال72ساعة من إغلاق آخر لجنة

يبدأ اليوم التصويت على دستور ثورة 30 يونيو، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، ولن يتم إغلاق لجان الاستفتاء طالما استمرت عملية التصويت.

 

وكان المستشار هشام مختار عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أكد أن "التصويت على الاستفتاء سيبدأ فى التاسعة صباحًا وفقًا لقرار دعوة الناخبين، ويعلق فى التاسعة مساء فى اليوم الأول ويمتد فى اليوم الثانى إلى انتهاء آخر مصوت".

 

يذكر أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 52 مليوناً و742 ألفاً و139 ناخباً موزعين على 3317 لجنة فرعية موجودة داخل 3367 مقراً انتخابياً وعدد اللجان العامة 352 لجنة عامة على مستوى الجمهورية.

 

أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً فى نهاية كل يوم من يومى التصويت باستفتاء الدستور، لافتا أن إعلان نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد فى الداخل والخارج سيكون خلال 72 ساعة من إغلاق آخر لجنة فرعية مساء غدا "الأربعاء".

 

وقال المتحدث الرسمى، إنه من حق الرئيس الأسبق حسنى مبارك والرئيس السابق محمد مرسى وقيادات الإخوان وجميع المحبوسين احتياطيا التصويت على مشروع الدستور "اليوم" و"غدا"، طبقا للضوابط والمحاذير المقررة بقانون مباشرة الحقوق السياسية.