[x] اغلاق
فريد غانم: الحكومة تحول الملايين للمستوطنات الغير شرعية وتخنق مجالسنا الدرزية .
10/7/2009 14:23

 

زايد خنيفس

انتهت قبل قليل مقابل وزارة الدفاع في تل أبيب مظاهرة رؤساء المجالس الدرزية  وقد جرت المظاهرة بحضور المئات من مستخدمي المجالس المحلية والجمهور وقد مرت المظاهرة بهدوء تام ولم تسجل أي حوادث  إخلال في النظام العام.

وقد برز بين المتظاهرين العديد من المصابين نتيجة الحروب وتأتي هذه المظاهرة في الوقت الذي  يجري في هذه الساعة احتفال في قرية حرفيش وبما يسمى "يوم الجندي الدرزي" كما تجري في هذه الساعة وعلى مفرق حرفيش القريب من قرية سحماتا المهجرة مظاهرة للقوى الوطنية العربية الدرزية ضد تجنيد الشبان الدروز الاجباري .لعديد من الذين حضروا المظاهرة أكدوا بان القضية هي أعمق مما يتصور المواطن في البلاد وهي ليست قضية جباية ضرائب بل انها قضية مساواة حقيقية بين جمهور يقدم واجباته لدولة فيما الدولة لا تمنحه ما يستحقه.

الناطق بلسان منتدى المجالس الدرزية فريد غانم قال: في الوقت الذي تقوم به الحكومة بتحويل الميزانيات إلى المستوطنات الغير قانونية وتخصص الملايين لهذه المناطق فإنها تقوم في المقابل بخنقنا في المجالس وعدم تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين. وفي حديث مع مراسلنا قال صالح فارس رئيس منتدى المجالس المحلية: المظاهرة امام مكتب وزارة الدفاع في تل ابيب كانت ناجحة جدا وتم ارسال رسائل واضحة إلى الشعب الإسرائيلي من اجل الضغط على الحكومة وتحقيق المساواة الكاملة مع الدروز والشركس.

من جهة ثانية وفي هذا السياق قال عضو الكنيست حمد عمار لمراسلنا: جرت محاولات لانهاء الاضراب وتحويل 53 مليون شيكل على ان يتم  تحويل مبالغ مماثلة وبعد ان تقوم  المجالس في تقديم خطط اشفاء لمجالسها المحلية لكن الاقتراحات رفضت من قبل رؤساء المجالس مطالبن بحلول جذرية.