[x] اغلاق
الاستراليون يشيدون بإنجاز ويبر-
13/7/2009 15:28

 

أشادت الصحف والمعنيون برياضة السابقات في استراليا اليوم الاثنين بإنجاز مواطنهم مارك ويبر سائق فريق ريد بول بعد فوزه أمس الأحد بجائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، ليصبح أول استرالي يحقق هذا الإنجاز منذ الن جونز في لاس فيغاس عام 1981.
ويشكل الفوز انجازاً خاصاً لويبر لأنه تمكن من اعتلاء المركز الأول في منصة التتويج لأول مرة بعد 130 سباقاً خاضها في مسيرته، كما أنه أتى في وقت مناسب لأن البطولة تواجه انقساماً كبيراً بين المنظمين من جهة، وبعض الفرق من جهة ثانية، وهو ما يهدد مستقبلها، الأمر الذي دفع رون والكر المسؤول عن جائزة استراليا الكبرى للتهديد بإلغاء السباق في العام المقبل في حال لم تتفق الأطراف المتصارعة.
من جهتها، أشادت الصحف الاسترالية بإنجاز ويبر وكتب بول غوفر في صحيفة "ذي هيرالد صن" قائلاً "لقد قاد كنجم، وقام فريقه ريد بول باعتماد التكتيك المناسب، وحقق كل ما كان يعد به منذ أن بدأ سباقات الفورمولا وان في استراليا".
وأرسلت مؤسسة جائزة استراليا الكبرى رسالة تهنئة إلى ويبر، وقال رئيسها درو وارد في بيان: "هذا يوم عظيم لمارك ونحن سعداء لرؤيته يصل للفوز الذي يستحقه. على الاستراليين أن يشعروا بالفخر لانجازات مارك. تفانيه في عالم السابقات مصدر إلهام ونتطلع لأن يواصل نجاحاته لبقية الموسم".
واعتبر اتحاد رياضة السيارات في استراليا أن ويبر مثال للسائقين الاستراليين القادمين وقال رئيسه التنفيذي غراهام فاونتين "من الرائع رؤيته يحصد النجاح بعد سنوات من العمل والتفاني".
ويأتي إنجاز ويبر بعد ثمانية أشهر من تعرضه لكسر في رجله اليمنى بعد أن صدمته سيارة أثناء قيادته دراجة هوائية خلال حفل خيري في استراليا، وهو ما كاد يقضي على مسيرته.