[x] اغلاق
المعهد العربي للتربية في كلية بيت بيرل في المرتبة الأولى من حيث معدل علامة الدمج
8/2/2014 20:17

المعهد العربي للتربية في كلية بيت بيرل في المرتبة الأولى من حيث معدل علامة الدمج

حصد المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل المرتبة الأولى من حيث معدل علامة الدمج ما بين البسيخومتري والبجروت للطلاب الذين قبلوا للسنة الدراسية الأولى في المعهد، وذلك على مستوى كليات تأهيل المعلمين العرب، وحصد المرتبة الثانية على مستوى كليات تأهيل المعلمين عامةً والتي تشمل الوسطين العربي واليهودي، علماً أن عدد هذه الكليات في إسرائيل يتجاوز العشرين.

وفي حين بلغ المعدل العام لعلامات الدمج في الكليات عامةً 572، وصل المعدل في المعهد العربي للتربية في بيت بيرل إلى 590.

ويقوم قسم تأهيل المعلمين في وزارة المعارف بجمع المعطيات سنوياً حول معدلات علامات الدمج للطلاب الذين تم قبولهم للدراسة للسنة الأولى في كليات تأهيل المعلمين، وذلك في إطار سعي الوزارة للنهوض بجهاز التربية والتعليم وتزويده بمعلمين مع أعلى الكفاءات. ويتم تصنيف هذه الكليات وفق المعدلات، ويعلن عن النتائج في مؤتمر "رؤساء الكليات وأصحاب المناصب" والذي تعقده وزارة المعارف سنوياً. وقد عقد المؤتمر لهذا العام في كلية أوهلو في كاتسرين.

ويشار إلى أن الوزارة تقوم سنوياً بتوزيع المنح الدراسية على الطلاب في إطار ما يعرف ب "سلة التحفيزات"، وذلك بناءً على تحصيلاتهم، الأمر الذي يساهم في زيادة ميزانيات المنح المخصصة لطلاب المعهد في بيت بيرل.

وقال د.علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، أن المعهد وضع نصب عينيه العمل على الكيف والجودة لا الكم، لذلك يحرص على ضم خيرة الطلاب لضمان تميزهم في مسيرة تعليمهم وفي عملهم لاحقاً كمعلمين، والنهوض بالتالي بجهاز التعليم ومستوى التعليم في المجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل.