[x] اغلاق
رسمياً ... دل بييرو يمدد عقده مع يوفنتوس حتى 2011
18/7/2009 11:53

مدد القائد اليساندرو دل بييرو عقده مع يوفنتوس وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم حتى 2011، حسب ما أعلن الجمعة مدير عام فريق "السيدة العجوز" الفرنسي جان كلود بلان.

وكان دل بييرو انضم إلى يوفنتوس عام 1993 قادما من بادوفا بهدف أن يكون المساند ثم البديل للأسطورة روبرتو باجيو، وهو نجح منذ حينها في الارتقاء الى مستوى التحدي وفرض نفسه أحد افضل اللاعبين الذين مروا على "السيدة العجوز"، ومن المؤكد أنه ينهي مسيرته مع الاخير كونه يبلغ حاليا الرابعة والثلاثين من عمره.

وعلق دل بييرو على تمديد عقده الذي كان ينتهي في ختام الموسم المقبل، قائلا "انها فرحة كبيرة بالنسبة الي، اشعر بالفخر والرضا التام. انا سعيد لبقائي هنا لعام اضافي".

اما بلان فقال "توصلنا الى اتفاق مع اليساندرو من اجل تجديد عقده لعام اضافي. من الصائب ان نضع الامور في نصابها من اجل الموسم المقبل. انه يوم رائع لجميع مشجعي يوفنتوس".

ويدين يوفنتوس بالكثير لدل بييرو لانه ساهم بشكل اساسي في تتويج فريق "السيدة العجوز" بلقب الدوري الايطالي 6 مرات، والكأس المحلية مرة واحدة، والكأس السوبر المحلية 4 مرات، ومسابقة دوري ابطال اوروبا مرة واحدة عام 1996 ثم كأس السوبر الاوروبية وكأس القارات خلال العام ذاته.

كما بقي دل بييرو وفيا ليوفنتوس عندما انزل الى الدرجة الثانية بسبب تلاعبه بنتائج الدوري المحلي وذلك خلافا للنجوم الاخرين الذين هجروا الفريق في وقت المحنة، وهو لعب دورا اساسيا في تتويجه بطلا للدرجة الثانية موسم 2006-2007 واعاده مجددا الى دوري الاضواء.

ويأمل دل بييرو ان يتوج الموسم المقبل بلقبه السابع في الدوري المحلي بعدما اكتفى يوفنتوس منذ عودته الى دوري الاضواء بالمركز الثالث موسم 2007-2008 ومركز الوصيف موسم 2008-2009.

وقد عزز يوفنتوس صفوفه من اجل تحقيق هذه المهمة، بضمه البرازيليين دييغو وفيليبي ميلو من بريمن الالماني وفيورنتينا على التوالي، كما عاد المدافع فابيو كانافارو الى الفريق بعد تجربة عادية مع ريال مدريد الاسباني.

يذكر ان مدافع الفريق السابق تشيرو فيرارا استلم مهام المدرب في نهاية الموسم خلفا لكلاوديو رانييري الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المخيبة.