[x] اغلاق
عباس يجتمع مساء اليوم مع اوباما في واشنطن
17/3/2014 13:43

 

عباس يجتمع مساء اليوم مع اوباما في واشنطن 

يترقب الفلسطينيون، اليوم الاثنين، نتائج اللقاء الهام الذي سيعقده رئيسهم محمود عباس مع الرئيس الأميريكي باراك أوباما في العاصمة الأمريكية واشنطن،وذلك للتباحث في تطورات عملية السلام مع اسرائيل.

وكان الرئيس عباس وصل الى واشنطن يوم الأحد، واجتمع في ساعات المساء مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في منزله، تحضيرا للقاءه مع الرئيس باراك أوباما.

وحضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس أكرم هنية، إضافة إلى سفير فلسطين في واشنطن معن عريقات.وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس سيناقش مع نظيره الأميركي كافة القضايا لتحقيق حل الدولتين وإقامة سلام عادل ومتوازن، يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف أبو ردينة:"هذه زيارة هامة وتأتي في وقت حساس وفي ظروف عربية متحولة". وأكد التزام الجانب الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية والشرعية الدولية.

وتشهد مختلف المحافظات الفلسطينية اليوم الاثنين مسيرات تأييد ومبايعة ودعم للرئيس عباس بالتزامن مع لقاءه مع الرئيس الأميركي.