[x] اغلاق
ملك الاردن يقدم العزاء لعائلة القاضي زعيتر
18/3/2014 11:05
ملك الاردن يقدم العزاء لعائلة القاضي زعيتر
أفادت مصادر أردنية أن "العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قدم واجب العزاء لعائلة القاضي الأردني رائد زعيتر والذي قتل برصاص الجيش الاسرائيلي ، عند جسر الكرامة (اللنبي) أثناء سفره من الأردن الى الضفة الغربية". وقال علاء الدين زعيتر، والد القاضي الشهيد، في تصريحات صحفية:"جلالته وعد بالمساعدة وقال إن شاء الله حق الشهيد لن يضيع ونحن نتابع هذا الموضوع مع الحكومة، إن شاء الله خيراً.. لينتهي التحقيق الاردني والتحقيق المشترك وإن شاء الله على ضوء هذا سنتصرف". 

وأضاف:"قلنا لجلالته إن التحقيق معروف النتيجة، لأن الكاميرات كانت معطلة.. ان تعطيل الكاميرات بروبغاندا لإخفاء الحقيقة".

مجلس الوزراء الأردني يشكّل لجنة للتحقيق
وأعلنت وكالة الانباء الاردنية الرسمية أن اللجنة التي تم تشكليها من قبل مجلس الوزراء للمشاركة عن الجانب الاردني في أعمال لجنة التحقيق المشتركة مع الجانب الاسرائيلي للتحقيق بظروف استشهاد القاضي الاردني رائد علاء الدين زعيتر يرأسها أحد اعضاء النيابة العامة وتضم في عضويتها مندوباً عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومندوباً عن وزارة الداخلية ومندوبين عن القوات المسلحة الاردنية.
واوعز رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى اللجنة بمباشرة عملها بالسرعة الممكنة واعداد تقرير تفصيلي في ذلك واعلامه بحيثيات عملها والنتائج التي تتوصل لها.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تلقى يوم الاثنين اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، قدم خلاله اعتذاره، كرئيس لدولة إسرائيل، عن حادثة مقتل القاضي رائد زعيتر، معرباً عن تأثره البالغ وأسفه لما حدث، ومؤكداً التزام إسرائيل بالمضي قدما بالتحقيق المشترك في الحادث مع الجانب الأردني.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن "الرئيس الاسرائيلي أكد حرصه على الاستمرار في العمل مع الملك والأردن بما يخدم تحقيق السلام في المنطقة".
ولفتت الوكالة الى أن الملك عبدالله تلقى اتصالاً مماثلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

 

تعقيب الجيش الاسرائيلي حول الموضوع
وكان الجيش الاسرائيلي ، قد عقب حول الموضوع قائلا :" متابعة لحادث اطلاق النار يوم امس على معبر اللنبي على الحدود الاردنية نود ان نوضح : انه بعد فحص أولي وشامل ، حول حادث اطلاق النار في معبر اللنبي على الحدود مع الأردن الذي شمل استجواب العشرات من شهود العيان ، من قبل جهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية اتضح بشكل واضح ان المشتبه فيه حاول الاعتداء وخطف السلاح الشخصي لأحد الجنود مع اطلاقه دعوات (الله اكبر)".
وأضاف تعقيب الجيش الاسرائيلي : "ان الجنود الذين شعروا في حالة خطر حقيقية على حياتهم تصرفوا بموجب التعليمات وأطلقوا النار باتجاه الجزء الأسفل من جسده ورصدوا إصابته في قدميه".
وتابع بيان الجيش الاسرائيلي :" ان المشتبه فيه واصل الاعتداء على الجندي مستعملًا ، جسمًا حديديًا مما دفع القوات لإطلاق النار عليه الامر الذي سبب في مقتله".
وخلص بيان الجيش الاسرائيلي الذي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه ، الى القول :" الجيش يواصل التحقيق في ملابسات الحادث بشكل معمق".