[x] اغلاق
بركة يطالب مركز الحكم المحلي بالتضامن مع السلطات العربية
20/7/2009 17:29

دعا النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الإثنين، مركز الحكم المحلي إلى الالتفات والاهتمام بقضايا المجالس المحلية العربية، الذين يخوضون معركة قاسية من اجل إنهاء أزمتهم المالية المزمنة.
وجاء هذا في كلمة النائب بركة، أمام اللوبي البرلماني للسلطات المحلية في البلاد، الذي افتتح أمس، بحضور عدد كبير من أعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي.
وقال بركة، إننا نقف دائما إلى جانب السلطات المحلية، لأنها المكلفة بخدمة المواطن وهي على اتصال مباشر معه، وهذا موقف قائم لكتلة الجبهة، ونتمسك به أكثر في هذه المرحلة على ضوء سياسة التقليصات الحادة الموجهة للحكم المحلي بشكل عام، ولكن بشكل خاص للسلطات المحلية العربية عامة، التي خاضت في الأسابيع الأخيرة السلطات الدرزية منها وباقي السلطات العربية لاحقا، نضالا من اجل وضد حد لسياسة التمييز.
وأضاف بركة، إن مركز الحكم المحلي يجب أن يكون لجميع السلطات المحلية في البلاد، وليس من اجل السلطات المحلية ذات القدرات الاقتصادية الكبيرة، ورؤساء السلطات المحلية العربية ليسوا فقط من أجل احتساب الأصوات في مركز المحلي، وواجب مركز الحكم المحلي أن يقف إلى جانبهم في أزمتهم.
ثم اقترح بركة على مركز الحكم التمسك بصيغة القانون الذي أعده المركز للحكم المحلي، وعدم القبول بصيغة القانون التي أعدتها الحكومة السابقة لأنها مجحفة.