[x] اغلاق
بنزيمه يسرق الأضواء من رونالدو في أولى استعدادات الملكي
21/7/2009 11:32

استحق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه أن يكون النجم الأبرز في أولى مباريات فريقه ريال مدريد الإسباني الاستعدادية وذلك بتسجيله هدف الفوز الوحيد على فريق شامروك روفرز الإيرلندي.

ففي الوقت الذي كانت كافة الأنظار والأضواء تتركّز صوب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ظهوره الأول كلاعبٍ في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني بعد أشهرٍ طويلة من المفاوضات الشاقة وصفقةٍ خيالية وصلت إلى أكثر من 94 مليون يورو، فرض النجم الفرنسي من اصلٍ جزائري كريم بنزيمه حضوره البارز في اللقاء من خلال لمساته المتميزة وتمركزه المثالي داخل الملعب قبل ان يمنح فريقه الفوز بتسجيله هدف اللقاء الوحيد.

وكان مانويل بيغريني المدير الفني الجديد للنادي الملكي قد استهلّ اللقاء بتشكيلة شبه متكاملة بوجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قدّم الكثير من المهارات الفردية والفنية والتي لم يتجاوب معها الجمهور الإيرلندي الذي كان يطلق صافرات الاستهجان مع كل لمسة من البرتغالي للكرة.

وبالرغم من الضغط المتواصل لريال مدريد على مرمى شامروك إلّا أنه لم يتمكّن من التسجيل حيث أضاع كل من مهاجموه راؤول غونزاليس قائد الفريق والأرجنتيني غونزالو هيغواين وكذلك كريستيانو رونالدو العديد من الفرص في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أجرى بيغريني 9 تبديلات دفعة واحدة حيث واصل الاعتماد على كلٍ من يرزي دوديك في حراسة المرمى ولاسانا ديارا في الوسط فقط، ليتواصل الضغط المدريدي وكان له التقدّم عبر كريم بنزيمه الذي تلقّى كرة من المدافع الأرجنتيني غابرييل هاينزه في الدقيقة 87 من زمن اللقاء حيث راوغ عدداً من المدافعين قبل أن يضع الكرة في المرمى بحرفية عالية.