[x] اغلاق
جوجل تحتفل بالسنة الأربعين علي إطلاق ابوللو 11
23/7/2009 12:06

في ذكري الاحتفال السنوي الأربعين لهبوط أول إنسان علي سطح القمر، أطلقت شركة جوجل الأمريكية أمس خدمة " Moon in Google Earth "، بالاشتراك مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين باستكشاف صور القمر وكل المعلومات الخاصة به عن طريق الانتقال بين صور مختلفة للقمر ومعلومات عن مواقع هبوط رحلات "أبوللو" ، كما يتيح صورا بانورامية ثلاثية الأبعاد التقطها رواد فضاء "أبوللو" فضلا عن حكايات عن القمر.

وقال أنوشه أنصاري، أول سائحة في الفضاء، إن البرنامج سيساعد الملايين علي زيادة معارفهم عن الفضاء، واستدركت قائلة إنها تعتقد أن هذه الأداة التعليمية تعد خطوة شديدة الأهمية تجاه المستقبل، وإنها وسيلة لكل من تطوير أحلام الشباب وإلهام العالم بأهداف أكثر جرأة.

وشارك في اطلاق هذه الرحلة الافتراضية باز الدرين ثاني رائد فضاء يمشي على سطح القمر ورائد الفضاء جاك سميث وهما يقترحان زيارات مع تعليق الى رواد الانترنت.

وكانت "جوجل" قد أطلقت قبل أربعة أعوام خدمة " Google Moon"، وهي وسيلة لاستكشاف القمر باستخدام خدمة خرائط جوجل " Google Maps" بدلا من " Google Earth"، كما أصدرت جوجل من قبل " Google Maps-based Mars"، وهي خدمة تتيح الابحار في كوكب المريخ وهي تشبه خدمة "جوجل إيرث" تماما.

ويوجد العديد من الطبقات الإضافية في "جوجل إيرث" تسمح للمستخدم بالإبحار بين السماء والمريخ والمحيطات، بصور ذات أبعاد ثلاثية، بعد الإطلاق الإصدار الجديد "جوجل إيرث 5.0".