[x] اغلاق
رونالدو بطلٌ لفلم يعرض معاناة طفلة فلسطينية
23/7/2009 13:37

وافقّ الظاهرّة البرازيليّة رونالدو مهاجم نادي نادي كورنثيانز على تمثيلْ فلم سنمائي يروي قصّة فتاة فلسطينيّة كانتْ تحلم بمشاهدته خلال زيارته إلى فلسطين قبل ثلاثة أعوام، لكنهّا تعرضّتْ للقصف منْ قبلِّ الاحتلال الصهيوني وفارقتْ الحياة قبلّ أنْ تُحققْ حُلمها برؤية معشوقها.

وكشفتْ صحيفة "تيلغراف" البريطانية  في عددها الصادر اليومْ أن فكرّة الفيلمْ مستندّة منْ قصّة حقيقيّة وقعت عام 2005 عندما قام النجمْ البرازيلي رونالدو بزيارة للشرق الأوسط في مهمّة إنسانيّة لجمعيّة الأُممْ المتحدّة للطفولة "اليونسيف"، تخللّها زيارة قصيرة إلى القدس المحتلّة، حيثُ كان وقتها سفيراً للنوايا الحسنّة.

وخلال تواجده في فلسطين أخبره أحدْ الأشخاص بأنّ فتاة تبلغ منْ العُمر (13 عاماً) ترغبْ في مقابلته، فرحبّ النجمْ البرازيلي بهذا الأمر، لكنْ مشيئة الله كانت أقوى، حيث أنه في اليوم الذي كان منْ المفترض أنْ تقوم الفتاة بمقابلتّه وإلتقاط بعضِّ الصور التذكاريّة معه تعرضّتْ للقصفْ منْ قبل الجيش الإسرائيلي وفارقتْ الحياة.

منْ جهتّه أكدّ فابيانو فرح وكيل أعمال المهاجم البرازيلي أنّ الأخير وافق على تمثيل الدورْ في الفلم دون تقاضي أيْ أجر، نظراً لأنّ دواعي الفلم تعتبر سياسيّة أكثر مما هي ربحيّة، بالإضافة إلى إنّ الغرضْ من وراء زيارة رونالدو إلى فلسطين وقتها كان لصالح إحدى الجمعياتْ الخيريّة التابعّة للأُممْ المتحدّة.

يذكر أنّ غرفتي الصناعة والتجارة في البرازيل وإبران تكفلتا في تحمُل نفقات إنتاج الفلم السنمائي، حيث سيتّمْ تصويره في لبنان أواخر شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل.