[x] اغلاق
الوحدة الوطنية ليست بديلا عن المقاومة بل هي تعزيز لها
21/5/2014 10:11

الوحدة الوطنية ليست بديلا عن المقاومة

بل هي تعزيز لها 

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الشعب الفلسطيني طوى صفحة الانقسام، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية ليس بديلا عن المقاومة بل هي تعزيز لها. وأضاف مشعل، في خطاب شامل ألقاها بذكرى النكبة الفلسطينية السادسة والستين مساء الثلاثاء : "أبشركم ودون مبالغة أننا طوينا صفحة الانقسام وأنهينا حقبته"، مشيرًا إلى أن "حركة "حماس" قدمت تنازلات وتقاربت خطوات مع اخواننا في حركة فتح، والتقارب والتنازل للاخوة الاشقاء شركاء الوطن ضرورة وفضيلة لا نندم عليها. أما مع الاحتلال فلا تنازل عن الأرض والحقوق ولا عن خيار المقاومة".

مشعل: الوحدة الوطنية ليست بديلا عن المقاومة بل هي تعزيز لها
من اليسار: خالد مشعل واسماعيل هنية
ودعا مشعل السلطة الفلسطينية في الضفة والأجهزة الأمنية التابعة لها أن تأخذ خطوات وطنية جادة في تعزيز المصالحة، لا سيما إغلاق ملف الاعتقالات السياسية. وأكد القائد الفلسطيني أن المقاومة لا يمكن أن تتوقف إلا بتحرير فلسطين وعودة اللاجئين، مشددًا على أن موقع المقاومة في تاريخ شعبنا كموقعها في تاريخ الامم والشعوب الحية. ولا يمكن لأحد أن يحاصر المقاومة، لأن المقاومة منطلقة من العقل والابداع ومن الارادة والايمان".
وقال مشعل "إن كل شعب يتعرض للاحتلال المقاومة حياته اليومية. ولا يصرف شعبنا ولا حركاتنا عن المقاومة إلا تحرير فلسطين"، ولفت النظر إلى أن المقاومة "وصلت إلى مرحلة تلاحق فيها العدو في أعتى حصونه". وأكد أنه في الذكرى السادسة والستين للنكبة "جراحاتنا كبيرة وآلامنا متواصلة، لكن ذكرى النكبة تجديد لمسيرة النضال والمقاومة حتى التحرير والعودة"، مشيرًا إلى أن "الصمود الفلسطيني وطول النفس كشفت الرواية الإسرائيلية المزيفة للنكبة وما انخدع العالم الا قليلا بها، لأن شعبنا الحي دل أن هناك شعبًا عظيمًا كان يسكن هذه الأرض. فالنكبة احتلت ارضا وطردت شعبا .. لكن الصمود الفلسطيني يقول كل يوم نحن متجذرون في ارضنا ومصرون على العودة".
وشدد على أن الكيان الصهيوني لم يفلح في اكتساب الشرعية رغم كل التزوير الإعلامي والتضليل، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني في إبداعه ووعيه أدرك ان تحقيق أهدافه بتحرير الارض واستعادة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية وحق العودة وتحرير الاسرى والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية الحرة ذات السيادة على أرض الوطن، يتطلب مقاومة ووحدة وطنية وطول نفس والتحاما مع الامة والتحرك في المحافل الدولية".
ووعد مشعل الأسرى في سجون الاحتلال بتحريرهم، وقال "حماس اسهمت في تحرير المئات من الاسرى وستكمل مسؤوليتها، ولن يطول الزمن حتى نحرركم يا أسرانا وأسيراتنا"، وأضاف: "رسالتكم ورسالة الجوع وصلت ورسالة حسن سلامة (لمن يهمه الأمر) وصلت، وستلقون جوابكم من المقاومة، والقسام تعرف طريق تحرير الأسرى".