[x] اغلاق
نتنياهو يشيد باعادة اعتقال محرَّرين بصفقة شاليط !
18/6/2014 13:00
نتنياهو يشيد باعادة اعتقال محرَّرين بصفقة شاليط ! 
أشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بحسب البيان الصادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي ، أشاد " بالجيش الاسرائيلي جنودا وقادة وبعناصر جهاز الأمن العام (الشاباك) على العمليات المعقدة التي قاموا بها الليلة الماضية". 
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو : "عملية اعتقال مخربي حماس، بما فيهم أولئك الذين أفرج عنهم بموجب الاتفاق لإعادة جلعاد شاليط ، الليلة الماضية ، تحمل رسالة هامة وهي تأتي في إطار سلسلة من العمليات التي ستستمر وهدفها إعادة الشبان المخطوفين وضرب حركة حماس في يهودا والسامرة".
تأتي تصريحات نتنياهو في اليوم السادس على التوالي الذي تواصل فيه قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي عملياتها في الضفة الغربية للبحث عن الشبان المخطوفين الثلاثة .

بيني غانتس : " لا علاقة لمعظم السكان في المنطقة بحادث الاختطاف" !
وكانت القوات الاسرائيلية قد داهمت الليلة الماضية عدة مؤسسات حمساوية بينها فرع قناة الاقصى الفضائية كما اعتقلت اكثر من ستين شخصا بينهم نحو 50 من الاسرى السابقين الذين تم الافراج عنهم في صفقة شاليط.
من ناحية اخرى اوعز رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي بيني غانتس الى الجنود بمواصلة نشاطاتهم الرامية الى اعادة الشبان المخطوفين الثلاثة.
مع ذلك نوه غانتس" أنه يجب على الجنود ان يدركوا انه لا علاقة لمعظم السكان في المنطقة بحادث الاختطاف، فيجب على الجنود لدى دخولهم القرى ومنازل السكان ان يتصرفوا ليس بطريقة المقاتلين فقط وانما بطريقة انسانية ايضا".

مصادر فلسطينية :" اعتقال 69 مواطنا بينهم 46 من محرري صفقة شاليط"
نشرت مصادر فلسطينية ، نقلا عن نادي الاسير : " أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت من كافة محافظات الضفة فجر اليوم الاربعاء، 69 مواطنا منهم 46 من محرري صفقة "شاليط"، وثلاثة نواب من المجلس التشريعي ومواطنين آخرين".
ونشرت وسائل اعلام فلسطينية اسماء المعتقلين وفقا للمحافظات:
رام الله (7 معتقلين ) : أيمن ضراغمة نائب في المجلس التشريعي ، أحمد مبارك نائب في المجلس التشريعي ، نائل البرغوثي ، نضال زلوم ، ربيع البرغوثي ، عبدالله ابو شلبك ، ومحمود عربد.
الخليل (15 معتقلا) : صفوان العويوي ، زهير سكافي ، أحمد العواودة ، بسام نعيم النتشة ، محمود السويطي ، معمر الجعبري ، خالد مخامرة ، عباس شبانة ، رسمي محاريق ، صفوت الجبور ، نايف شوامرة ، نعيم مسالمة ، معاذ ابو رموز، حجازي فلاح القواسمة ، وسيف فلاح القواسمة.
طولكرم (8 معتقلين): عامر مقبل ، أشرف الواوي ، محمد بركات ، عايد هرشة ، مجدي العجولي ، عبد المنعم طعمة ، عبد الجبار فقهاء ونواف خندقجي.
جنين (12 معتقلا): يعقوب الكيلاني ، عارف فاخوري ، وهيب ابو الرب ، سامر المحروم ، محمد صالح (الرشق) ، معمر غوادرة ، عماد موسى ، عبد الرحمن صلاح ، أشرف ابو الرب ، وائل جلبوش ، حازم شبياني وسامر قناوي.
نابلس (14 معتقلا): أحمد الحاج علي نائب في المجلس التشريعي ، نضال عبد الحق ، طه الشخشير ، لؤي نوفل ، زاهر خطاطبة ، حمزة أبو عرقوب ، أحمد سلوادي ، فؤاد أبو رجب ، فلاح محمود خليل ، راغب راتب صلاحات ، شاكر هايل دبابسة ، محمد شوقي عبد الغني ، يعقوب استيتية وإياد شلبي.
قلقيلية (معتقلين اثنين): شادي زايد ومحمد خرفان.
القدس (7 معتقلين): علاء البازيان ، عدنان مراغة ، جمال ابو صالح ، ابراهيم مشعل ، اسماعيل حجازي ، ناصر عبد ربه ورجب طحان.
بيت لحم (معتقل واحد): خضر راضي.
سلفيت (معتقلين اثنين) : عثمان مصلح وعماد فاتوني.

"لجان المقاومة" تدعو مصر للتدخل بعد اعتقال محرري صفقة شاليط
دعت "لجان المقاومة في فلسطين" مصر بصفتها راعية لإتفافية التبادل "صفقة وفاء الأحرار" التدخل العاجل "لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى المحررين في الضفة المحتلة".
وقالت "لجان المقاومة" في بيان لها :" أن إقدام الاحتلال على اعتقال العشرات من محرري صفقة وفاء الأحرار بمثابة انتهاك لما تم الاتفاق عليه في صفقة التبادل و يكشف الحقيقة الثابتة بأن الاحتلال لا يحترم عهداً ولا اتفاق".
وأضافت "لجان المقاومة" :" أن العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والأسرى المحررين في الضفة المحتلة بمثابة إعلان حرب على الكل الفلسطيني يتطلب وقفة فلسطينية رسمية وشعبية وفصائلية لمواجهة الحرب التي تشن على الضفة". وفق ما جاء في البيان.