[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي:سنصل الى المختطفين خلال ساعات أو ايام ورمضان لن يمنع استمرار العملية
19/6/2014 9:11

 

الجيش الإسرائيلي:سنصل الى المختطفين خلال ساعات أو ايام ورمضان لن يمنع استمرار العملية
قدر ضابط عسكري في جيش الإسرائيلي "انه بالامكان الوصول الى المختطفين والخاطفين ربما خلال ساعات وربما خلال ايام". واضاف أن التحقيقات تتقدم، ولكن قد يستغرق الامر بعض الوقت، وذلك وفقاً لما جاء في عدد اليوم من صحيفة "يديعوت احرونوت".

يعالون يدعو الى إلغاء وزارة الدفاع عن الجبهة الداخلية معتبرا وجودها مجرد تبذير
موشيه يعالون
 

وافادت مصادر فيال جيش الإسرائيلي انه حتى في حال تم العثور على الخاطفين والمختطفين، فإن العملية ستستمر، والجيش سيستغل الفرصة من اجل عملية واسعة ضد ما اسموه "بنية الارهاب". واشارت هذه المصادر الى انها لا ترى في شهر رمضان الذي سيحل بعد ايام خطاً احمراً، او انه سيحول دون الاستمرار في العملية الاسرائيلية.

وتستبعد الاوساط في الجيش أن يكون قد تم نقل المختطفين الى قطاع غزة او اي مكان آخر خارج الضفة الغربية، مشيرة الى ان ما قام به الجيش في مدينة نابلس لم يرتبط بعملية البحث عن المختطفين، بل جاء استغلالاً للفرصة للمس بالبنية التحتية لحركة حماس والمنظمات الاخرى.
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم انه بعد مرور خمسة ايام على إختفاء المستوطنين الثلاثة، تعاظمت المخاوف على حياتهم بعد ان لم يتم تلقي اي إتصال او إعلان من قبل الخاطفين، او اي إشارة تدل على بقائهم على قيد الحياة، مما عاظم المخاوف على حياتهم. واشارت الصحيفة الى انه لم يبرز لغاية الآن اي دليل مؤكد حول مصير المختطفين الثلاثة. 
فيما صرّح وزير الأمن موشيه يعلون أمس، ان ما اسماه النشاط العسكري والاستخباري الذي يقوم به الجيش "ليس مقيداً بزمان او مكان"، وذلك حسبما اوردته صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم.
واضاف يعلون: "ان الجهد الاساسي الذي نقوم به هو للعثور على الخاطفين والمختطفين ولن يهدأ لنا بال حتى نحقق ذلك". وتابع قوله: "حماس في الضفة الغربية ستدفع ثمناً باهظاً في اعقاب عملية الخطف، وسنعرف كيف سنصل الى قيادة حماس عبر العمل بإصرار ومسؤولية" .