[x] اغلاق
مارادونا لدى إعلانه تشكيلة المنتخب: التحدّث مع أوباما أسهل بكثير من التحدّث مع ميسي
29/7/2009 11:47

فاجأ المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، الجميع بتكراره لعبارة: "إنّ منتخب الأرجنتين يتكوّن من ميسي وماسكيرانو بالإضافة إلى لاعبين آخرين"، في إشارة منه إلى أنّ هذين اللاعبين هما الأفضل على مستوى التشكيلة، وأنّ تعويضهما يُعدًّ من ضرب المستحيل.

وأضاف مارادونا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد الأرجنتيني أمس للإعلان عن تشكيلة منتخب التانغو التي ستواجه منتخب روسيا وديّاً في الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل: "عندما يغيب أيّ لاعب غير ميسي وماسكيرانو يكون تعويضه سهلاً، أمّا هذين اللاعبين فلا يوجد مثلهما في الأرجنتين، بل في العالم أجمع".

وقال مارادونا ضاحكاً: "أعتقد لو أنني قابلت الرئيس الأمريكي أوباما فإنّني سأتحدّث معه بطريقة أسهل من تلك التي أتحدّث فيها مع ميسي، إنّه نجم، والجماهير تعشقه؛ لذا يجب أن أتحدّث معه بحذر".

وحول العرض الذي تقدّم به نادي بورتسموث الإنجليزي لمارادونا لتولّي منصب المدير الفني هناك، أكّد مارادونا أنّه لم يقبل بالعرض؛ لأنّه ملتزم بتدريب المنتخب الذي يحبّه، ويتولّى المنصب الذي طالما حلُم به من قبل.

وفي سؤال حول الضغط الذي يُقال بأنّ الاتحاد الأرجنتيني يمارسه على مارادونا؛ لإجباره على استدعاء النجم خوان رومان ريكيلمي، قال مارادونا: "أقسم بابنتيّ الاثنتين وحفيدي ليونيل، (ابن اللاعب سيرجيو أغويرو)، أنّ الاتحاد الأرجنتيني لم يُناقشني في هذا الموضوع على الإطلاق، وإن كان ريكيلمي يريد العودة للمنتخب فعليه أن يُثبت حُسن النية، وأن يُبدي رغبته بذلك، ويعود عن قرار اعتزاله اللعب دولياً".

ولدى إعلانه التشكيلة التي ستخوض اللقاء الودّي ضد روسيا، أظهر مارادونا شيئاً من العناد، لدى تمسّكه بقرار عدم استدعاء عدد من اللاعبين الأرجنتينيين البارزين أمثال؛ إستيبان كامبياسو، ولوتشيو غونزاليس، وغونزالو هغواين، ورودريغو بالاسيو، وماورو زاراتي، والصغير دييغو بونانوتي، إلى جانب ريكيلمي، في حين أصرّ على استدعاء لاعبين يرى النقّاد أنهم لا يخدمون تشكيلة المنتخب أمثال؛ خوان سيبستيان فيرون وجابرييل هاينزه وغوتيريز.

وفيما يلي التشكيلة المستدعاه:

 

حراسة المرمى:

خوان بابلو كاريزو (ريال سرقسطة الإسباني)، وماريانو أندوخار (كاتانيا الإيطالي).

خط الدفاع:

خافيير زانيتي ونيكولاس بورديسو (إنتر ميلان الإيطالي)، إيميليانو بابا ونيكولاس أوتاميندي(فاليز سارسفيالد الأرجنتيني)، غابريال هاينزه (ريال مدريد الإسباني)، دانيل دياز (خيتافي الإسباني), ومارتن ديميكلس (بايرن ميونيخ الألماني).


خط الوسط:

خافيير ماسكيرانو (ليفربول الإنجليزي)، فيرناندو غاغو (ريال مدريد الإسباني)، سيباستيان باتاغليا (بوكاجونيورز الأرجنتيني)، ماريو بولاتي (هوراكان الأرجنتيني)، ماكسيميليانو رودريغيز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، خوناس غوتييريز (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي)، خوسيس داتولو (نابولي الإيطالي)، وخوان سيباستيان فيرون (أستوديانتس الأرجنتيني).

خط الهجوم:

ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني), سيرجيو أغويرو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كارلوس تيفيز ( مانشيستر سيتي الإنجليزي)، ليساندرو لوبيز ( ليون الفرنسي)، دييغو ميليتو (إنتر ميلان الإيطالي)، إيزيكويل لافيتزي ( نابولي الإيطالي).