[x] اغلاق
أمام بوتين- عباس يعرض رؤية استراتيجية للخروج من المأزق
25/6/2014 11:50
أمام بوتين- عباس يعرض رؤية استراتيجية للخروج من المأزق
وصف د. نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في تصريح صحفي، الاجتماعات التي من المقرر أن يعقدها الرئيس محمود عباس مع مسؤولين روس على رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء في العاصمة الروسية موسكو بأنها "مهمة جدا".
وقال: "سيضع الرئيس عباس على طاولة الرئيس الروسي رؤية إستراتيجية للخروج من المأزق الحالي جزء منها يتعلق بعقد مؤتمر دولي للسلام وأيضا المساعدة في الحصول على اعتراف اكبر من دول العالم بالدولة الفلسطينية".
وأشار شعث، الذي يرافق الرئيس عباس في زيارته إلى روسيا، "هناك علاقة قوية وذات طابع خاص مع روسيا وبين الرئيس عباس والرئيس الروسي بوتين وبالتالي فان جزءا مهما من الزيارة سيكون لتوثيق العلاقة الإستراتيجية التي تربطنا مع روسيا "وأضاف: "نحن نمر بأزمة كبرى ولروسيا دور كبير وبالتالي سيجري البحث مع المسؤولين الروس في رؤية إستراتيجية للخروج من المأزق الحالي، فروسيا الآن ليست روسيا مع بعد انهيار الاتحاد السوفييتي فهي دولة قوية وفيها رئيس قوي ولنا معها علاقات تاريخية ومميزة".
وذكر شعث أن القيادة الفلسطينية ستطلب مساعدة روسيا في مواجهة "الهجمة الشرسة التي تشنها إسرائيل علينا والتي أخذت فيها أكثر من 500 رهينة وتسببت بسقوط شهداء وعاثت فسادا في كل منطقة في الضفة الغربية بعد إفشالها العملية السلمية وبالتالي فلم يعد بإمكاننا أن نقف صامتين ومن هنا فان دور روسيا مهم جدا".
 

 

أمام بوتين- عباس  يعرض رؤية استراتيجية للخروج من المأزق