[x] اغلاق
حصيلة العدوان على غزة: 5 شهيدا منذ فجر اليوم
12/7/2014 20:40
حصيلة العدوان على غزة: 5 شهيدا منذ فجر اليوم
ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لهذا ليوم السبت الى 25 شهيدا بعد استشهاد محمد الشراتحة 23 عاما جراء استهدافه في ارضه في جباليا عند الساعة 18:19.
واستشهدت قبله بدقائق خولة الحواجري 24 عاما في قصف منزل عائلة خليفة في النصيرات.
وكان المواطن احمد يوسف دلول استشهد جراء غارة على مجموعة من المواطنين في حي الزيتون.
وكانت مصادر طبية اكدت لمراسل معا ان المواطن غازي عريف (62 عاما) استشهد وأصيب ثلاثة اخرين اثر قصف شارع النزاز في حي الشجاعية شرق غزة مساء اليوم السبت.

وذكرت وزارة الصحة ان حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان ارتفعت الى 135 واكثر من 950 جريحا.
وكان استشهد المواطن رفعت يوسف عامر ( 36 عاما) استشهد بعد عصر اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي الأخير على منطقة الصفطاوي شمال غزة.
وكان الطيران الحربي اغار على منازل كل من عائلة غانم شمال غزة، ومنزل المواطن وليد وزعرب في المواصي غرب رفح، ومنزل المواطن ابو مصطفي نبهان في النصيرات، ومنزل المواطن ابراهيم صلاح في حباليا، واصيب مواطنان جراء قصف الطيران الحربي منزل عائلة ابو العلاء في مدينة خانيونس.
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول ستة شهداء وعدد من الإصابات إلى مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف مجموعة من المواطنين في حي الشيخ رضوان.
وقال القدرة إن الشهداء هم: راتب صبحي الصيفي (22 عاما) من حي الزيتون، وعزمي محمود عبيد (51 عاما)، ونضال محمد ابو الملش (22 عاما)، وسليمان سعيد عبيد (56 عاما)، ومصطفى محمد عناية (58 عاما) وأربعتهم من الشيخ رضوان، وغسان أحمد المصري (25 عاما) من حي الرمال.
كما استشهد ثلاثة مقاومين من كتائب المجاهدين في قصف استهدفهم غرب مدينة غزة وهم نبيل بصل ومحمد الحلبي ورفعت السيوطي.
وكانت طواقم الإسعاف عثرت ظهر اليوم على أشلاء مكملة لإحدى الشهيدتين السابقتين اللتين استشهدا في قصف استهدف جمعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة فجر اليوم السبت.
وكان ثلاثة شهداء سقطوا فجر اليوم في منتزة في حي التفاح هم ابراهيم نبيل حمادة، والشهيد حسن احمد ابو غوش، والشهيد احمد مازن البلعاوي.

وفي وقت سابق من فجر اليوم استشهد خمسة مواطنين، جراء تعرضهم للقصف في ساحة الشهيد أنور عزيز وسط المخيم، حيث اصابت الصواريخ المواطنين بشكل مباشر، والشهداء هم: يوسف قنديل ومحمد الخطيب محمد سويلم، حسام الرزاينة واخر مجهول.
وقال اشرف القدرة إن الشاب انس يوسف قنديل 17 عاما استشهد جراء استهداف في شارع النصر بمدينة غزة.
حصيلة العدوان على غزة: 5 شهيدا منذ فجر اليوم