[x] اغلاق
نيسان تكشف عن سيارتها الكهربائية ليف
4/8/2009 12:27

كشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات عن طرازها الكهربائي "ليف" (ورقة الشجر) وذلك خلال افتتاح مقر الشركة الجديد في يوكوهاما جنوبي طوكيو.

وتشبه السيارة فى أدائها الطرازات التى تعمل بالبنزين، حيث تتجاوز سرعتها القصوى 140 كيلومترا في الساعة، كما يمكنها السير 160 كيلومترا دون الحاجة لإعادة شحنها.

ومن المقرر أن تبدأ نيسان في بيع أول سيارات "ليف" في أمريكا واليابان العام المقبل، حيث يتوقع أن يكون الإنتاج بنحو 200 ألف وحدة سنويا على مستوى العالم.

وعلى خلفية الاحتفال، أكد كارلوس غصن كبير المسؤولين التنفيذيين فى الشركة، ومعه رئيس الوزراء الياباني الأسبق جونيتشيرو كويزومي أن سعر "ليف" سيكون في نطاق سيارة مماثلة تعمل بالبنزين.

يشار إلى أن طراز "GT-R SpecV" يعتبر من أسرع سيارات نيسان، حيث يوجد به محرك تربو مزدوج "V6" سعة 3.5 لتر، والذي يتكون من ست اسطوانات، ويعطى قوة 485 حصانًا، بالإضافة إلى ألياف الكربون التي تغطي الكثير من جسم السيارة.

ويوجد في طراز "GT-R" عجلات سباق خفيفة الوزن من الألومنيوم، وهى تساهم في إنتاج الأداء القوى لها، كما يوجد بها أيضا نظام عادم مغطى بالتيتانيوم، ومكابح من السيراميك والكربون قادرة على توفير أداء متفوق عند إيقاف السيارة.