[x] اغلاق
عربي مشتبه بسرقة وقود باكثر من ربع مليون شاقل
28/8/2014 11:17
عربي مشتبه بسرقة وقود باكثر من ربع مليون شاقل
اعتقلت شرطة مجدال هعيمق  مؤخرا رجلا (45 عاما) من سكان بسمة طبعون بشبهة سرقة كمية ضخمة من الوقود التي يقدر اجمالي ثمنها بنحو ربع مليون شاقل واكثر.
وتعود حيثيات هذه القضية الى يوم 19.08 الجاري , حيث تم استلام بلاغ في الشرطة حول مركبة مشتبهة بسرقة وقود وبحيث قام افراد دورية الشرطة الذين هرعوا الى المكان بتوقيف المركبة التجارية للفحص وبالتالي تم اعتقال السائق المشتبه بعد العثور  في داخلها على وعاء الذي احتوي على نحو 450 ليترا من وقود "السولر " وأداة خاصة التي تستخدم بتعبئة الوقود التي اشتبه في حينها بسرقتها وعلى ما يبدو من شاحنة عسكرية.
ومنذ ذلك الوقت تم تمديد اعتقال المشتبه مرة تلو الاخرى على ذمة التحقيقات التي تبين من خلالها وعلى ما يبدو بان المشتبه اعتاد على تعبئة الوقود بواسطة ادوات تعبئة اوتوماتيكية خاصة التي كان قد قام بسرقتها وذلك من شاحنات عسكرية وسرقة كمية من الوقود التي  يقدر اجمالي ثمنها بنحو ربع مليون شاقل.
ووفقا للشبهات ,توجه  المشتبه في عشرات المرات الى محطات وقود والتعبئة عن طريق النصب والاحتيال, وتزييف للوحات ترخيص مركبته حتى يصعب التعرف عليها والتوصل اليه فيما اذا تم توثيقه بكاميرات التصوير المنصوبة في المكان.
هذا ومع التجاوزات الملحوظة في كميات تعبئة وسحب الوقود ,  قامت شركة الوقود برفع تقرير بخصوص ذلك للشرطة والجيش وبحيث تم بالتحقيقات المشتركة التوصل الى المشتبه واعتقاله ليس قبل مداهمة الشرطة لمنزله حيث عثر على عدد من أدوات التعبئة الاوتوماتيكية الخاصة التي استخدمها وعلى ما يبدو خلال تنفيذه لعمليات سرقة الوقود.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري :" الى ذلك, من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الخميس في محكمة الصلح بمدينة الناصره  تقديم لائحة اتهام  ضد المشتبه مع تمديد اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحقه ومع التوضيح  على ان الشرطة والمحققين العسكريين ما زالوا يفحصون احتمال وجود شركاء للمشتبه من الضالعين معه  بتنفيذ ما نسب اليه من شبهات حيث لم يجزم بهذا الامر بعد واعمال البحث والتحقيقات ما زالت جارية .

 

عربي مشتبه بسرقة وقود باكثر من ربع مليون شاقل