[x] اغلاق
متهمان من الزرازير بالاتصال بعميل مع حزب الله
28/8/2014 11:31
متهمان من الزرازير بالاتصال بعميل مع حزب الله
قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق شابين ابناء عمومة (الاسماء محفوظة في ملف التحرير) تتراوح اعمارهما بين 34-38 عاما من سكان قرية الزرازير , بتهمة الاِتصال بعميل أجنبي , وصفقة مخدرات خطيرة , والتأمر من اجل تنفيذ جريمة , اضافة الى تهمة نسبتها النيابة العامة لاحد المتهمين تتعلق بالسلاح (حيازة ونقل) واقتحام مكان سكني والتأمر من أجل تنفيذ جريمة.
ويتضح مما جاء في لائحة الاتهام انه خلال شهر أذار 2014 اِتصل المتهمان هاتفيا مع تاجر سلاح من لبنان والذي يعمل مع حزب الله اللبناني , ويدعى جورج نمر والذي كان يقف عام 2012 وراء عملية تهريب العبوات الناسفة بوزن 20 كيلوغرام الى الاراضي الاسرائيلية.
 المتهمان وبرفقة المدعو نمر تأمروا معا لتنفيذ صفقات مخدرات , خلالها يتم استيراد مخدرات من نوع حشيش بوزن 3-4 كيلوغرام وادخالها لاسرائيل.
قرابة شهر نيسان من العام الحالي , نقل احد المتهمين لاشخاص اخرين هويتهم غير معروفة , عملوا مرسالا لدى المدعو نمر, مبلغ 35 الف شيكل , بغية تنفيذ عملية التهريب.
لكن العملية لم تتم , وتم تأجيلها من فترة لاخرى على خلفية تمركز وانتشار قوات الأمن على جانبي الحدود الاسرائيلية اللبنانية.وتم اعتقال المتهمين على يد قوات الامن يوم 27-7-2014.
وتم تحويل ملف التحقيق في القضية لجهاز الامن العام (الشاباك) بالتعاون مع وحدة اليمار في شرطة لواء الشمال .
وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهمين حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقهما.
 

 

متهمان من الزرازير بالاتصال بعميل مع حزب الله