[x] اغلاق
الشيخ علي سواعد: عدم اختياري مديراً للمدرسة الثانوية ليس مهنياً إنما ناجم عن اعتبارات انتخابية
28/8/2014 20:16

الشيخ علي سواعد: "عدم اختياري مديراً للمدرسة الثانوية ليس مهنياً إنما ناجم عن اعتبارات انتخابية"

**حديث عن "صفقة" بين "رئيس البلدية" وأعضاء في الائتلاف لتعيين مدير مؤقت لأحد المربين يعمل خارج المدينة". الحديث عن المربي د. نبيل سعدى.

قررت "لجنة التعيينات" الخاصة لانتخاب مدير جديد للمدرسة الثانوية البلدية (ب) عدم التوصية بقبول أي من المرشحيْن للوظيفة: المربي الشيخ علي سواعد والمربي طلال ياسين "بحجة عدم ملائمتهما".

 وجاء لافتاً تغيب مفتش المعارف في المنطقة السيد أحمد بدران ومفتش مدارس شفاعمرو الدكتور حمد طربيه عن اللجنة وإيفاد ممثلة من الوسط اليهودي. كما جاء لافتاً عدم دعوة مديرة قسم المعارف في بلدية شفاعمرو المربية رنا صبح للجنة!! وتركت مهمة الاختيار لأعضاء ليست لغالبيتهم أية خلفية في مجال التربية والتعليم.

 وكانت اللجنة ألغت تقدم اثنين آخرين للمناقصة لعدم استيفائهما الشروط.

وقال الشيخ علي سواعد لدى اتصاله بـ"السلام": احمل شهادات تفي بجميع الشروط (احمل ثلاثة شهادات B.A وشهادة  M.A وشهادة دكتوراة وكذلك شهادة محاماة) ولكن القرار غير مهني ولا موضوعي، ورئيس البلدية يعمل لمصالح واستحقاقات انتخابية. لقد قررت اللجنة عدم ملائمتي لهذه الوظيفة بدون تفسير.

وأشار إلى أن المخطط المرسوم في البلدية يقضي بتعيين مدير مؤقت لمدة عام واحد بسبب اقتراب حلول السنة الدراسية بعد ايام، و"علّمنا التاريخ ان كل مؤقت هو دائم والمدير صاحب الحظ الأوفر الذي سيتم تعيينه مؤقتا سيمتلك الفرص الاكبر للظفر باللقب الدائم.

 وعلمت "السلام" في هذا الصدد أن رئيس قسم المعارف السيد زياد الحاج الذي صرح في أكثر من مناسبة أنه لا يستبعد استقدام مدير من خارج المدنية، يسعى لتعيين المربي الدكتور نبيل سعدى لهذا المنصب، فيما يتحدث رئيس البلدية عن احتمال تعيين طاقم إداري.

وأضاف الشيخ سواعد: "كيف يعقل ان  تقوم لجنة مهنية العام الماضي بتصنيفي الثاني بعد اشرف جبور وتستبعدني هذا العام"؟. هذا الاختيار لم يكن مهنياً انما لدفع استحقاقات انتخابية تسعى الى حماية الائتلاف والنظر نحو الانتخابات القادمة وما الى ذلك".

وختم الشيخ قائلاً إنه يدرس إمكانية التوجه الى المحكمة بعد الحصول على البروتوكول.