[x] اغلاق
رئيس البلدية يصر على فصل الموظفين الخمسة في محاولة بائسة لامتصاص غضب الموعودين بالوظائف!
28/8/2014 20:21

"رئيس البلدية" " يصر على فصل الموظفين الخمسة في محاولة بائسة لامتصاص غضب الموعودين بالوظائف!

**أحد الموظفين: الإجراءات القانونية ستستغرق أشهراً طويلة وسنتوجه للقضاء ضد أي تعيين، والانتقام والحقد هما بوصلة "رئيس البلدية"**

بعث "رئيس البلدية" أمين عنبتاوي بدعوات للاستماع (שימוע) للموظفين الخمسة الذي ينوي فصلهم عمن العمل بحجة أن لا لزوم لهم، وذلك يوم الاثنين القادم (1.9.14). والموظفون الخمسة هم: المتحدث بلسان البلدية أسعد تلحمي، وزياد ياسين وماجد أيوب وأحمد شعبان وأشرف خازم. وتتشكل لجنة الاستماع من مدير عام البلدية عمر الملك، والمستشار القانوني سمير جروس والمحاسب نزيه شحادة.

 وجاءت الدعوة قبل ثلاثة أيام من بدء جلسات لجنة الخاصة (פריטטית) المتشكلة من ممثلين عن نقابة الموظفين ومركز الحكم المحلي، في الرابع من الشهر القادم والمتوقع أن تليها جلسات كثيرة وتستمر أشهراً طويلة. ونصّ قرار المحكمة بوضوح على أن أي قرار بالفصل تتخذه لجنة الاستماع لن يدخل حيز التنفيذ قبل انتهاء كل الإجراء القانوني الذي بدأ قبل ثلاثة أشهر في محكمة العمل. مع الإشارة إلى أنه بعد انتهاء جلسات اللجنة يتم تحويل الملف إلى "المحكّم" (בורר). في موازاة هذه الإجراءات يحتفظ كل من الموظفين بحقه بالتوجه بشكل خاص إلى المحكمة ضد قرار الفصل.

 وعلمت "السلام" أن تعنت "رئيس البلدية" على فصل الموظفين الخمسة رغم المعارضة الصامتة لعدد من أعضاء الائتلاف يأتي في أعقاب الضغوط التي يمارسها عليه عدد من مصوتيه الذين وعدهم بمناصب ووظائف ولم يفِ بوعده. كما علمت أن أحد الموعودين بمنصب رفيع هدد "الرئيس" بأنه سيترك عمله الحالي في البلدية ويثير ضجة كبيرة إذا لم تتم ترقيته حتى الأول من الشهر القادم. كما تدخل مقربون للرئيس كي يفي بوعده لثلاثة آخرين الذين تهجموا بشكل أو بآخر، بعضهم على صفحات الفيسبوك، بعد ان ملوا وعوده المتكررة بقرب تعيينهم واستخدم بعضهم توصيفات عنيفة استدعت تدخل المقربين لتهدئة النار. ووعد "رئيس البلدية" الموظفين بتعيينهم حتى موعد أقصاه آخر الأسبوع القادم مدعياً أنه تأخر بوعده بسبب عدم نجاحه حتى الآن في فصل الموظفين الخمسة وأنه مع فصلهم يوم الاثنين سيكون ممكناً تشغيلهم من دون أن يقول لهم أن قرار الفصل يبقى مجمداً حتى تنتهي كل الإجراءات القانونية. وأضاف: "قررنا نحن الموظفين الخمسة بالتوجه للقضاء ضد أي تعيين جديد والحجج القانونية إلى جانبنا".

 وعقب أحد الموظفين على دعوة "رئيس البلدية" للاستماع بالقول إنه بدلاً من أن يعمل "الرئيس" على تنفيذ مشروع واحد لخدمة البلد، إلا أنه منشغل  بالانتقام السياسي والحقد اللذين يعتمدهما بوصلة في تعامله مع الموظفين الخمسة. وأضاف أن التذرع بخطة الإشفاء فقد مصداقيته مع التعيينات التي قام بها رئيس البلدية منذ انتخابه لعدد من اقاربه ومصوتيه تفوق معاشاتهم بكثير معاشات الموظفين الخمسة المنوي فصلهم. وأشار إلى أن "رئيس البلدية" يهدر المال العام باستئجار خدمات محام (بعشرات آلاف الشواقل) للدفاع في قضية خاسرة كما تبين حتى الآن في جلسات المحكمة السابقة.  وأضاف أنه ورفاقه لن يكلوا في التوجه الى القضاء لكشف نوايا الرئيس وإثبات أن تصرفه ناجم عن انتقام سياسي ليس إلا.

وكشف الموظف أن مقربين من الرئيس حاولوا الاستفراد ببعض الموظفين الخمسة وإقناعه بزيارة الرئيس في بيته وإعلان الولاء له فتُحَل المشكلة كما فعل آخرون، لكنهم رفضوا ذلك. حد أحد

1
.
شفاعمري
3/9/2014
لو العنبتاوي بدل ان يخيل في الميدان يفرجينا شطارتو وهو يخيل في البلدية اليوم الاطفال تركب الخيل