[x] اغلاق
حسام حايك بكونسيرت السلام العالمي باستنبول
10/9/2014 10:05

حسام حايك بكونسيرت السلام العالمي باستنبول

بدعوة رسمية من بلدية استنبول سافر الفنان حسام حايك الى استنبول للمشاركه بمهرجان فني ضخم جمع اقطاب ونجوم بالموسيقى العالميه والتركيه . الى جانب حسام تواجد الفنانين التركيين الاوائل بعزف الاتهما بالعالم وهما عازف البچلما ( بزق تركي ) اسماعيل تونتشبيليك  وعازف القانون ايتاتش دوچان وعازف الكلارينيت الكبير اليوناني ڤاسيليس سالياس وعازف الايقاعات التونسي محمد هميله. هذا وقد تم العرض بقاعة ضخمه باستنبول وهي قاعة  TIM وقد  غصت باكثر من الفي شخص. وكان الجمهور مميزا ومنسجما كما وضم الكثير من فنانين اتراك بعالم التلفزيون والسينما ، وايضا العديد من رجالات السياسه.

تضمن العرض مقطوعات موسيقيه شرقيه وتركيه كثير من الارتجال من العازفين المبدعين .

وقد كان لحسام حصة كبيره من المحبه والاعجاب نظرا لانه يتمتع بتقدير كبير بالشارع التركي نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه البومه " غريب في وطني "

اما حسام فقال : " ليس اجمل من ان ترى ان احلامك التي بدت بالماضي اقرب للخيال ، تتحقق. وليس اجمل من ان تشعر ان طريقك كان صحيحا واصرارك كان محقا وان تعبك لم يذهب ادراج الرياح "

الجدير بالذكر ، انه حسام  وقبل ٣ اشهر ، حقق انجازا كبيرا بعالم الموسيقى اذ انه افتتح مهرجان العود الدولي بتطوان ( المغرب ) وفرض عمله الفني بقوه بمهرجان ضم كبار عازفي العود بالعالم كالفنان الكبير نصير شمه والفنان الكبير شربل روحانا .

الحفل بث بثا حيا ومباشرا بالتلفزيون الرسمي التركي ونال نسبة مشاهده عاليه جدا في جميع انحاء تركيا .