[x] اغلاق
عبّاس: نحن ضحية لعدوان غاشم مارس أبشع أنواع الإرهاب وسنعاقب المجرمين
17/9/2014 9:29

عبّاس: نحن ضحية لعدوان غاشم مارس أبشع أنواع الإرهاب وسنعاقب المجرمين

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن خيار التوجه للأمم المتحدة هو إحدى وسائل الكفاح، مشددا: "سنذهب إلى كل المنظمات الدولية لطلب الحماية لشعبنا لمعاقبة المجرمين" وقال عباس في كلمة ألقاها عبر الهاتف في مهرجان لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا نظم في مدينة طولكرم يوم أمس الثلاثاء: "إننا أمام تحديات كبيرة وجسيمة ولكننا مصممون على مواجهتها بالحكمة والارادة والعنفوان والثبات، ولن تزيدنا هذه التحديات إلا صلابة وصموداً وإصراراً على المضي في طريقنا الذي لن نحيد عنه.

 نتنياهو يشترط تحرير الأسرى بموافقة عباس على استمرار المفاوضات
محمود عباس
وأضاف "أن تأييد العالم يزداد لنا يوماً بعد يوم، فنحن ضحية لعدوان غاشم مارس ابشع أنواع الإرهاب والعنف ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة". وأكد الرئيس "أننا ذاهبون إلى الأمم المتحدة كوسيلة من وسائل كفاحنا لتحقيق أهدافنا.. وسنذهب إلى كل المنظمات الدولية لطلب الحماية لشعبنا لمعاقبة المجرمين". وشدد عباس على "أننا واثقون بالنصر وواثقون بأنفسنا وبشعبنا من اجل نيل الحرية والاستقلال، وبأن تضحياتنا لا يمكن أن تذهب سدى، والنصر دائما للشعوب المكافحة". مشددا على تصميم الشعب الفلسطيني على «إعادة بناء ما دمره الاحتلال، واستعادة الوحدة وانهاء الانقسام».

وأضاف: "لقد حاول الاحتلال أن يجرنا إلى المربع الذي يريده ويسعى اليه دائما وهو مربع العنف والعنف المضاد، لكننا كنا واعين لسياسته فأفشلناها بالحكمة والمسؤولية.. أفشلناها لأننا كنا نعرف أنه لا يريد إقامة الدولة المستقلة، وخضنا معركة المقاومة الشعبية التي أكدت على أن الشعب كله يرفض احتلاله مهما استخدم من أدوات البطش والقتل والتدمير. وقال نذهب إلى الأمم المتحدة كوسيلة من وسائل كفاحنا لتحقيق أهدافنا رغم أن هناك من سيقف أمامنا ويتعنت ويعترض طريق تحقيقنا لهدفنا لكننا في هذه الحالة سنذهب إلى كل المنظمات الدولية لطلب الحماية لشعبنا لمعاقبة المجرمين".