[x] اغلاق
الأردن: ندعم الائتلاف الدولي لمحاربة داعش
17/9/2014 9:31

الأردن: ندعم الائتلاف الدولي لمحاربة "داعش"

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء أن بلاده تدعم الائتلاف الدولي الذي يضم الدول الساعية للقضاء على تنظيم "داعش"، في الحرب ضد "التنظيمات الإرهابية".

 

وقال الملك خلال لقائه عدداً من القيادات الدينية والشخصيات إن "مواقف الأردن كانت ولا تزال ثابتة وراسخة في مواجهة الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم"، على ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.
وأضاف أن "الأردن يسعى لدعم دول الجوار حفاظا على كل مكوناتها (...) والمملكة تدعم الائتلاف الإقليمي والدولي وتقيم البدائل للمساهمة والمساعدة في محاربة هذه التنظيمات الإرهابية".
وأكد العاهل الأردني "دعم ومساندة الأردن للجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف حماية للمصالح الوطنية الأردنية العليا".
وأضاف "نعمل لمحاصرة الإرهاب والمتطرفين ومن يناصرهم وتجفيف مصادر تمويلهم ونوظف كل طاقاتنا وإمكاناتنا للتصدي لمخاطر تقسيم الدول التي تتعرض لصراعات ونزاعات في منطقتنا، وذلك حماية لها وحفاظاً على مكوناتها ووحدة أراضيها".
ودعا الملك "الجميع للعمل والتكاتف لمواجهة تهديد الإرهاب والتطرف الذي يشوه صورة الإسلام وجوهره القائم على الوسطية والاعتدال، ويستهدف المسلمين والمسيحيين العرب وغير العرب على حد سواء".
ووعدت المجموعة الدولية خلال مؤتمر عقد الاثنين في باريس حول أمن العراق بدعم بغداد "بكل الوسائل الضرورية" وبينها العسكرية في التصدي لتنظيم "داعش".

 

الأردن: ندعم الائتلاف الدولي لمحاربة "داعش"