[x] اغلاق
ساعر : السماح للمسيحيين كتابة القومية الارامية بدلا من العربية بهويتهم .. الطيبي : محاولة رخيصة
17/9/2014 11:01

ساعر : السماح للمسيحيين كتابة القومية الارامية بدلا من العربية بهويتهم .. الطيبي : محاولة رخيصة

" نحن لا نتوسل احدا ان يسمي نفسه عربيا ومن لا يريد ف "بلاش" , وقرار وزير الداخلية ساعر ما هو الا محاولة لتفتيت المجتمع الفلسطيني في الداخل".

هذا ما قاله عضو الكنيست د.أحمد الطيبي صباح اليوم الاربعاء في اعقاب تعليمات وزير الداخلية جدعون ساعر التي اصدرها مؤخرا ,  بالسماح لابناء الطوائف المسيحية المختلفة في البلاد بكتابة القومية الارامية بدلا من العربية في بطاقات هويتيهم .
وقد تبنى الوزير ساعر هذا القرار بعد ان طالبت بعض الجهات المسيحية مرارا بالاعتراف بالقومية الارامية.
واضاف د. الطيبي :" هذه خطوة اخرة تندرج ضمن مخطط ممنهج يقوده اليمين الاسرائيلي المتطرف , والذي يهدف ويسعى من خلال هذه الخطوات الى دك الأسافين بين ابناء الشعب الواحد مستعملا ومستغلا نفوسا مريضة في مجتمعنا تريد سلخ المسيحيين العرب عن شعبهم وتراثهم .
وتابع د. الطيبي :" نحن لا نتوسل احدا ان يسمي نفسه عربيا ومن لا يريد "بلاش" ولكن المشكلة في قرار وزير الداخلية الذي يحاول بشكل حكومي ورسمي تفتيت المجتمع الفلسطيني في الداخل ".
وقال د. الطيبي :"  على اسرائيل وحكومتها الاعتراف بالعرب كاقلية قومية وليس تسجيل بند لعشرات او مئات الاشخاص في تصرف كولينيالي عنجهي اتحاه الاقلية العربية في البلاد".
وتابع الطيبي :" المسيحيون العرب جزء لا يتجزأ من الاقلية العربية والشعب الفلسطيني وفي كل الطوائف هناك الملتزمون وغير الملتزمين , وساعر ويريف لفين وغيرهم من اليمين المتطرف يريدون ان يدخلوا لمجتمعنا ويفتتوه من خلال منافذ بائسة رخيصة" .