[x] اغلاق
‘باسبورت‘ هاتف ‘بلاكبيري‘ المربع يصل الأسواق
29/9/2014 13:14
‘باسبورت‘ هاتف ‘بلاكبيري‘ المربع يصل الأسواق 
بعد أن تم استعراضه لأول مرة في حدث خاص تم تنظيمه في يونيو الماضي، كشفت شركة الهواتف الذكية الكندية "بلاكبيري" النقاب عن هاتفها BlackBerry Passport، المتوافر حاليا في العديد من دول العالم.
وسائل اعلام اجنبية أشارت إلى أن الهاتف الذي يمتلك شاشة بحجم 4.5 بوصة بجودة عرض عالية تم إطلاقه رسميا في كل من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كذلك سيسمح للمستخدمين بتحميل وتجربة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل "أندرويد" عن طريق متجر Amazon.
الهاتف الجديد يأتي بسعر 599 دولارا، ويتوقع توافره عبر متجر أمازون الرقمي في وقت قريب بسعر مختلف سيتم الكشف عنه في المستقبل القريب، بينما أشار المدير التنفيذي للشركة إلى أن الهاتف الجديد يقدم للمستخدمين أفضل وأبسط تصميم يتيح لهم العمل على الهاتف واستخدام مميزاته المختلفة في شتى مجالات الحياة بأريحية تامة.
مميزات هاتف Passport تشمل بطارية 3450 mAH ودقة عرض 1440 بيكسل للشاشة الرئيسية واستخدام معالج مركزي رباعي النواه بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسرعة 3 غيغابايت وكاميرا تصوير رئيسية بدقة 13 ميغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت.
شاشة الجهاز تعمل باللمس، مع لوحة مفاتيح مادية، كما يعتمد الهاتف على نظام التشغيل 10.3 المستخدم في هاتف "بلاكبيري 10" جنبا إلى جنب مع ميزة BlackBerry Blend التي تتيج إيصال الجهاز بالعديد من المنصات الأخرى بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي وهواتف "أندرويد" المختلفة.