[x] اغلاق
افاق واسعة وعالم غني بمغامرات تعليم اللغة الانجليزية بمهنية وابداع
10/10/2014 9:29

مركز A+English بادارة أمال إميل عبود :

افاق واسعة وعالم غني بمغامرات

تعليم اللغة الانجليزية بمهنية وابداع

يرقى معهد A+English لأعلى مستوى تعليم اللغة الانجليزية بطريقة هيلين دورون في العالم وذلك بفضل معلمة المعلمات , فائقة القدرة والانجازات, امال عبود, التي باتت تشكل صرحًا تعليميًِا راقيًِا في اساس الشركة , حيث تشكل المحور الاساسي في اصدار الكتب التعليمية الخاصة في الشركة لجميع انحاء العالم , ودائما ترفرف على الطائر الميمون , تحط الرحال في الكثير من مدن العالم لتعلم المعلمات طريقة تعليم شركة هيلين دورون وتطلعهم على اساس تعليم اللغة الانجليزية بهذه الطريقة .

وتؤكد الآنسة امال عبود للسلام انها تعمل جاهدة في هذه الأيام بعد عودتها المباركة الى البلاد  لتحقيق امال وطموحات الاهالي لتمكين اولادهم من اسس اللغة الانجليزية وذلك من خلال افتتاح الدورات السنوية في مركزها العامر, حي العين, عمارة "سمارة" فوق ملحمة عنان في شفاعمرو ,غدا السبت, حيث تكرس جلّ وقتها في استقبال الطلاب واهاليهم لاتاحة الفرصة لتسجيلهم في هذا اليوم مع تخفيض 10% من سعر التكلفة مع تقديم دروس نموذجية للحضور ابتداءً من الساعة الثانية ظهرًا حتى السابعة مساءً .

السلام : ما سر التأخير النسبي في افتتاح الدورات هذا العام؟

امال عبود : هذه اكثر فترة في العام نجهز فيها معلمات للسنة الدراسية ، وتخصني الشركة مندوبة عنها للسفر الى جميع دول العالم من اجل تحقيق برنامجها لتعليم معلمات ومعلمين قدامى وجدد اكفاء لتمكينهم من اسلوب الشركة والتغييرات الحاصلة في طريقة التعليم سنويا لذلك فورا بعد عودتي الى البلاد في هذا الشهر من كل عام اقوم بافتتاح الدورات لاقدم خدماتي التعليمية للطلاب .

السلام :ماذا يعني مصطلح معلمة معلمات؟

امال عبود :انا اليوم اعود الى بلدي بعد رحلة تعليمية لمعلمات من خمسة دول في العالم ، اوكرانيا ،تشيخيا، روسيا ،ايطاليا واسرائيل  حيث انتدبت لتعليم معلمات جديدات وقدامى لتعليم طلابهم من جيل 3 اشهر حتى جيل 18 عاما .

بمعنى انه تم تأهيلي من قبل الشركة قبل 11 عاما لتأهيل معلمين ومعلمات للتعليم بطريقة الشركة واسلوبها المميز في العالم وفي نهاية الدورة التعليمية يتم اختيار المعلمين والمعلمات الاكفاء فقط من حيث اللغة وطريقة التعامل مع الطلاب من اجيال مختلفة وفهمهم للمواد وطريقة تعليم هيلين دورون .اود ان اضيف انني الوحيدة بالاضافة الى رئيسة الشركة المخولة بتدريب المدربين والمدربات في الشركة لتأهيل معلمين ومعلمات .

السلام :كيف ومتى تم تأهيلك لذلك؟

امال عبود : بعد سنتين من خوضي تجربة التعليم في شركة هيلين دورون وصلت الى اعلى مستويات الشركة وطلباتها من حيث قوانينها لتأهيل معلمات حيث توجهت الى رئيسة الشركة بطلب تأهيلي للقب معلمة معلمات لكنها رفضتني بسبب جيلي انذاك 23 عام وطلبت ان اراجعها بعد 10 سنوات ، الا ان طموحي كان كبيرا وارفض دائما الاجابات السلبية فعاودتها المراسلة وطلبت لقاءها شخصيًا في مقرها ,فقبلت استقبالي ووجهت الي سؤالين فقط ووقعت بعدها معي اتفاق تأهيلي لهذا المنصب في الشركة .

السلام : هل تشاركين في تأليف الكتب التعليمية للشركة ؟

امال عبود : بالطبع فقد قمت حتى اليوم بتأليف اكثر من 20 كتاب تعليمي بطريقة الشركة . في البداية ألّفت كتبًا لصفوف الثالث  حتى الصف الخامس وبالسنوات الخمس الأخيرة قامت هيلين دورون بمشروع تدريس طلاب الثانوية وبدأت انا واختي سوزان مخول بتأليف وكتابة أربعة كتب في السنة لتعليم طلاب الثانوية ايضا , تشمل هذه الكتب قواعد اللغة, وقطع فهم المقروء وقصص تعليمية واغاني واثراء الثروة اللغوية وطرق كتابة الانشاء .

السلام : كلمة أخيرة

امال عبود : ان النجاح الذي وصلت اليه كان بفضل حبي لطلابي, وان نجاحهم هو الدافع الاساسي للاستمرار قدمًا نحو تحقيق انجازات اضافية على الصعيد الشخصي .ومن هنا اقدم نصيحة لجميع الاهالي والطلاب:

 never too early,never too late   لكي لا تبقى اللغة الانجليزية عائقًا في اذهان شعبنا فانه بالامكان دائما خوض تجربة تعليم اللغة الانجليزية وتحقيق نجاح مرموق بضمان شخصي مني