[x] اغلاق
جهاز ذكي للرأس ينقلك لخشبة المسرح
14/12/2014 13:42
جهاز ذكي للرأس ينقلك لخشبة المسرح 
طورت شركة "سامسونغ" منظومة أُطلق عليها اسم Samsung Gear VR بالامكان وصله بكومبيوتر لوحي لتوفير الشاشة. وطورت "سامسونغ" المنظومة، بالتعاون مع شركة اوكيولاس Oculus .ويُعتقد بأن "سامسونغ" أنتجت المكونات الصلبة فيما تولت اوكيولاس جانب البرمجيات.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة ان الجهاز الرأسي يتيح للمستخدم أن يجلس على أفضل مقعد في المسرح، ويمكن ان يكون مع الممثلين على الخشبة بكاميرا فيديو ثلاثية الأبعاد تدور 360 درجة في كل الاتجاهات والتمتع بالألعاب الالكترونية في خبرة لا نظير لها من قبل بدخوله عوالم مذهلة حيث المخيلة تصبح واقعا.
ونقلت صحيفة "الديلي ميل" عن جي. كي. شن رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخلوية في ساموسونغ قوله ان منظومة "سامسونغ غير في آر" تفوق التوقعات فيما يتعلق بطريقة استخدام التكنولوجيا المحمولة لاستهلاك المحتوى وهي تمثيل قوي للتجديد المطرد في سلسلة Gear.
وقال جون كارماك من شركة اوكيولاس ان سحر منظومة الواقع الافتراضي المحمولة واللاسلكية بالكامل لا يُقدر حق قدره إلا بعد بتجربة الجهاز فعلا. وأضاف ان احساسا ينشأ لدى مستخدم وحدة الواقع الافتراضي بأنه يرى شيئاً من المستقبل واصفاً خبرة استخدام الجهاز بأنها "خيال علمي مترجم الى واقع وما هذه إلا البداية".
واشار كارماك الى ان شركتي سامسونغ واوكيولاس تعملان على المشروع منذ عام. وأُعلن عن بيع الجهاز على الانترنت بمناسبة حلول موسم رأس السنة الجديدة.