[x] اغلاق
6 أغذية تجعل بشرتك مثل المشاهير
16/12/2014 11:23
6 أغذية تجعل بشرتك مثل المشاهير
تحتاج صحة البشرة للعناية أيضاً مثلها مثل أي عضو في جسمنا. وهي لذلك تحتاج للغذاء المتوازن والمحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في بقاء البشرة صحية فتية ونضرة مشرقة ولأن جلد الإنسان يجدد نفسه من وقت لآخر إذ توجد في الأدمة خلايا جديدة تأخذ طريقها للسطح بشكل دوري لتحل محل الخلايا المتهالكة والمتساقطة.
والبشرة تحتاج للغذاء حتى تنمو كما يحتاجه الشعر والأظافر وهذا يعني أنه كلما كان الغذاء صحيا فإن البشرة ستأخذ نصيبها من العناصر الغذائية ما يزيد من سلامتها وصحتها وصحة الجلد وذلك إما بتناول هذه الأغذية من الداخل أو بتطبيقها على البشرة من الخارج.
1- الجزر:
وهو غني بـ الفيتامين A الذي يغذي الجلد ومن المهم تناوله من الداخل فيكسب البشرة صحة ومرونة ويمكن تطبيقه من الخارج بعمل قناع الجزر وذلك ببساطة شديدة يكون بهرس الجزر المسلوق في الماء وبعد تبريده تماما يطبق على الوجه مرة في الأسبوع.
2- الورد:
يمتاز ماء الورد بكثير من المزايا التجميلية الهامة لـ البشرة فهو ينعم البشرة ويساعد في علاج التشققات عنها وينظفها ويتركها نضرة فتية. وهو لذلك يدخل في كثير من كريمات وأقنعة وسوائل تنظيف البشرة.
3- اللوز:
يعتبر زيت اللوز من أهم وسائل تجميل البشرة ف
البطاطا الحلوة تحتوي سر الصحة والجمال.. اكتشفي المزيد
هو يشد الجلد ويمنع الترهل عنه ويعالج الهالات السوداء تحت العيون بالإضافة لمفعوله الملين والمجمّل للبشرة.
4- المشمش:
يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من الفيتامين A الضروري لـ صحة البشرة و هو يمتاز بمفعوله المقاوم للتجاعيد والتشققات لذلك يدخل في تركيب الكريمات والأقنعة التجميلية.
5- البقدونس (المعدنوس):
هام جداً لسلامة البشرة من الحبوب والبثور وذلك باستخدام مغلي البقدونس الفاتر كغسول للوجه مرتين في اليوم.
6- الفراولة:
تساعد في التخلص من التجاعيد ومن المسامات المفتوحة في البشرة وهي تفيد البشرة الدهنية على وجه الخصوص وذلك بدهن الوجه بطبقة من عصير الفراولة قبل النوم وتكتمل الفائدة بغسل الوجه في الصباح بمغلي البقدونس.
6 أغذية تجعل بشرتك مثل المشاهير