[x] اغلاق
اصابات باطلاق صاروخ على جيب عسكري قرب الغجر
28/1/2015 13:26
اصابات باطلاق صاروخ على جيب عسكري قرب الغجر
اصيب عدد من الجنود  عصر اليوم الاربعاء جراء استهداف جيب عسكري بالقرب من الغجر بصاروخ يرجح ان عناصرا من حزب الله اطلقوه على الجيب في المنطقة الحدودية خلال جولة ميدانية امنية هناك.
واستنفرت القوات الاسرائيلية على طول الحدود وتم اغلاق شوارع ومحاور رئيسية .
وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان حزب الله يتبنى العملية التي استهدفت دورية عسكرية اسرائيلية، 
وفي تطور آخر طلب الجيش الاسرائيلي من سكان منطقة الجليل الاعلى والشمال  اللجوء الى اماكن آمنة وسط مخاوف جادة من تصاعد العملية العسكرية واحتمالات عمليات تسللل داخل الاراضي الاسرائيلية.
ويرى مراقبون ان هذه العملية التي استهدفت جنودا اسرائيليين ربما تكون رد الفعل لحزب الله على العملية العسكرية الاسرائيلية التي اودت بحياة سبعة من قيادات حزب الله، من بينهم جهاد عماد مغنية.
كما يرى المراقبون ان اسرائيل سترد بالضرورة على مقتل الجنود الاسرائيليين الاربعة، مما يجعل احتمالات توسع المجابهات العسكرية امرا ممكنا.
فيما ذكر مصدر لبناني أن ثمانية قذائف اسرائيلية سقطت على الجنوب اللبناني.
وعلى ما يبدو، ردت إسرائيل على هذا الهجوم بإطلاق 8 قذائف من إسرائيل على جنوب لبنان قرب الحدود، حسب ما أكده مصدر أمني لبناني. ومن جهتها تحدث وكالة الأنباء الرسمية عن سماع صوت انفجارات داخل مزارع شبعا المحتلة.
وتعقيبا على العملية، قال بنيامين نتنياهو إن الجيش يرد الأن بالقصف على الهجوم، مؤكدا أن من يحاول ان يمتحننا على الحدود الشمالية عليه أن يتذكر ما حدث هنا وليس بعيدا عن سديروت، عليه ان يرى ما حدث في قطاع غزة.
اصابات باطلاق صاروخ على جيب عسكري قرب الغجر
ان عدد من المصابين في العملية على الحدود الشمالية نقلو ا قبل قليل بالمروحيات العسكرية الي مستشفي رمبام في حيفا .
ولا يزال  تعتيم اعلامي حول  عدد المصابين ودرجات الاصابة .