[x] اغلاق
لصحة سليمة: 11 سبباً يجعلك تتناول الكرز يومياً
18/2/2015 11:41

لصحة سليمة: 11 سبباً يجعلك تتناول الكرز يومياً

يحتوي الكرزعلى كميات كبيرة من البوتاسيوم والطاقة، بالإضافة الى أنه غني بالفيتامينات وبالأملاح المعدنية، وعلى الرغم من صغر حجم ثمرة الكرز إلا أنها تحتوي على فوائد عظيمة صحية وتجميلية، نوردها لكم:


يساعد الكرز في التخلص من السموم

للكرز ميزة مهمة، حيث يعتبر من المواد الغذائية التي تساعد في تطهير كامل للجسم، خاصة بالنسبة للكبد والكلى، وتناول الكرز الأحمر أو عصيره بشكل عادي يساعد في طرد السموم بشكل جيد من الجسم.

يعتبر الكرز علاج طبيعي للألم 
تحتوي ثمرة الكرز على الانثوسيانين وهي واحدة من الأنزيمات التي تساعد الجسم للتخفيف من الألم بشكل طبيعي وعلاج بعض المشاكل الصحية كالنقرس، آلام العضلات والتهاب المفاصل.

يساعد الكرز في تحسين عملية الهضم
إن عملية إستهلاك الكرز الأحمر يحفز العصارات الهضمية وهو ما يساعد الجهاز الهضمي ليعمل بطريقة مثالية.

يعتبر الكرز مضاد للإلتهاب 
يساعد الكرز في السيطرة على مستويات حمض اليوريك في الدم والتي تحول دون حدوث التهاب في أجزاء الجسم وخاصة المفاصل.

يساعد الكرز على تعزيز المناعة
تحتوي ثمرة الكرز على كميات وافرة من انزيم الميلاتونين، والذي يعمل على تحسين نظام المناعة في الجسم وجعله محصنًا ضد مختلف الأمراض والجراثيم.

يعمل الكرز بالحفاظ على صحة للقلب
نذكر أيضا أن انزيم الميلاتونين الموجود في ثمرة الكرز يعمل على الوقاية من امراض القلب وجميع أنواع المشاكل القلبية الوعائية الأخرى، كونه يخفّض من مستوى الكولسترول السيء، ويمنع تصلّب الشرايين بسبب إحتوائه على مركبات مقاومة من التأكسد، ويضمن أن يعمل القلب بطريقة صحيحة ويحمي من الهجمات والسكتات الدماغية.

يساعد الكرز بمحاربة السرطان
كشف العلماء عن أن الاستهلاك المنتظم للكرز الأحمر يساهم في محاربة الأمراض السرطانية لإحتوائه على نسبة عالية من بيتا كاروتين (فيتامين A) بالإضافة إلى المركبات المقاومة للتأكسد مثل الأتوسيانيتس، وهي سبب الصبغة الحمراء للكرز، المساهمة في الوقاية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

الوقاية من داء السكري 
يساعد الكرز في الحد من خطر الاصابه بمرض السكري، وذلك بسبب إحتوائه على عنصر الانثوسيانين الذي يساعد في انتاج الأنسولين.

محاربة الأرق
تحتوي ثمرة الكرز على عنصر الميلاتونين، والذي يساعد على تنظيم النوم والتخلص من مشاكل النوم والأرق. لذا تناول الكرز بشكل يومي يساعد في النوم بشكل جيد.

الحفاظ على صحة الشعر
تتوافر في الكرز مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة من شأنها أن تساعد في تحسين نمو الشعر وكذلك السيطرة على تساقطه.

معالجة مشاكل الجلد ومحاربة الشيخوخة
نظراً لاحتواء الكرز على فيتامين (أ) الذي يعتبر كمضاد للجراثيم ويساعد في التخلص من مشاكل الجلد وتركها خالية من العيوب، مثل
حب الشباب، الوردية، وجميع مشاكل الجلد الأخرى يمكن علاجها عن طريق استهلاك الكرز الأحمر بشكل يومي.