[x] اغلاق
دينا فؤاد افراح ابليس اخذني من الدالي
22/8/2009 15:53

خطت المذيعة والفنانة الشابة دينا فؤاد خطوات واسعة نحو الشهرة والنجومية في فترة وجيزة
لا تتعدى العام ونصف العام, منذ أن اكتشفها الفنان الكبير نور الشريف وقدمها في مسلسل "الدالي" بجزئيه.. دينا رغم حداثة عهدها بالوسط الفني, إلا أنها عانت أخيراً من الشائعات المغرضة بالدرجة التي جعلتها تفكر في إعادة النظر في أمر عملها بالفن.. ولاسيما أنها مذيعة ناجحة ومعروفة في قناة "الحرة".


دينا وأعمالها الجديدة درامياً وبرامجياً في هذا الحوار:


كيف كان شعورك مع إلغاء أو تأجيل الجزء الثالث من مسلسل"الدالي" الذي كان يفترض عرضه في رمضان?

في الحقيقة شعرت بالضيق والغضب خصوصاً وأن شخصية "هبة الدالي" في الجزء الثالث لها تطورات أخرى كثيرة وتحمل مفاجآت كبرى ستكشف أكثر وأكثر عن حجم الممثلة بداخلي, وهو ما وضح بصورة جزئية في أحداث الجزء الثاني.. ولكن كل شيء قسمة ونصيب, وإذا قدر أن نصور الجزء الثالث من المسلسل سأكون في غاية السعادة.


لكن المسلسل في الجزء الثاني منه.. تعرض لانتقادات من النقاد والجمهور لعدم منطقية أحداثه والتطويل فيها بعض الشيء?

رغم كل هذا أرى أن "الدالي" من أنجح وأجمل الأعمال التلفزيونية في السنوات الأخيرة, والدليل حجم الإقبال الشديد على متابعته من الناس بكافة أعمارهم واتجاهاتهم فضلاً عن تسويقه الكبير في معظم الدول العربية, ولا ننسى أن "الدالي" هو الذي كتب شهادة ميلادي الفنية مع عدد من الوجوه الجديدة مثل أحمد صفوت وحسن الرداد وايتن عامر ومي نور الشريف وم¯ن ثم أنا مدينة لهذا العمل بالكثير والكثير.

ألا تفضلين الخروج من عباءة "الدالي" حتى لا يمل الناس?

لا أحبذ العيش في عباءة عمل واحد لسنوات طويلة, ولكن طالما هناك أحداث جديدة وشخصيات تتطور درامياً فلا مانع من ذلك, خصوصاً أن العمل يحقق نجاحات كبيرة. ورغم ذلك شاركت في عمل تلفزيوني جديد بعيداً عن "الدالي" وأعتقد أنني سأكشف من خلاله عن مناطق أخرى في دينا فؤاد الممثلة.

ماذا عن هذا العمل?

مسلسل "أفراح إبليس" تأليف محمد صفاء عامر وإخراج سامي محمد علي.. وبطولة مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات.. السوري جمال سليمان, عبلة كامل, ريهام عبد الغفور, حنان مطاوع وأحمد صفوت وغيرهم.. وتدور أحداثه في الصعيد حول شخصية رجل طاغية يفعل كل أنواع الشر ويتحكم في مصير قريته.

ماذا عن دورك?

أجسد شخصية أعتبرها مفاجأة للجمهور, ولا أحب أن أفصح عن ملامحها حالياً, وهي باختصار مختلفة شكلاً وموضوعاً عن "هبة الدالي" التي يعرفونها.

أين أنت من السينما بعد فيلم "حلم العمر" مع المطرب حمادة هلال?

سعدت جداً بمشاركتي في "حلم العمر" مع حمادة هلال, وسعدت أكثر بردود أفعال الناس حول دوري وحول الفيلم, وبصراحة توقعت أن تأتيني عروض سينمائية جيدة بعد هذا الفيلم ولكن هذا لم يحدث بالشكل الذي توقعته وتمنيته.. حيث جاءتني أدوار أغلبها سطحي وهامشي وبعضها به مشاهد ساخنة وقبلات, وهو ما رفضته بالطبع لأنني لا أحب هذه النوعية من الأدوار ولا أراها تناسب طبيعتي وشخصيتي ووضعي كزوجة وكأم.

هل معنى ذلك أنك استسلمت لهذا الوضع ولم تحاولي البحث عن فرص أخرى مختلفة في السينما?

لا بالعكس.. ليس من طبعي الاستسلام ورفع الراية البيضاء بسهولة, وبالفعل أبحث عن فرص سينمائية جيدة وأعتقد أن الوضع لن يستمر بهذه الصورة وأنني من القريب سأجد ضالتي في الأدوار والأفلام التي أحبها.

ما نوعية هذه الأدوار والأفلام التي تحبينها?

أحب الأدوار الصعبة المركبة من نوعية دور "هبة الدالي" وكذلك أدوار الفتاة الشقية, الشريرة, ولا أميل الى أدوار الفتاة الرومانسية, والأدوار العادية المنتشرة بكثرة على الساحة الفنية.

هل يتدخل زوجك في اختياراتك الفنية?

لا.. زوجي المنتج ورجل الأعمال شريف عبد العزيز رجل متفتح وعصري ويفهم جيداً طبيعة عملي بحكم عمله الطويل في مجال الفن وهو لم يفرض إرادته علي من قبل في أي اختيار فني.. ولكن هذا لا يمنع من أنني أستشيره في أدواري وأخذ برأيه في بعض الأحيان.

ما حقيقة الشائعات التي ترددت عن طلاقكما?

هذه شائعات سخيفة ومغرضة ولا أساس لها من الصحة.. فأنا وزوجي نعيش في سعادة وتفاهم مع ابنتنا الوحيدة "زينة" عام وشهران ولا توجد سوى المشاكل التي يتعرض لها أي زوجين في حياتهما ولكنها ليست مشاكل أو خلافات جوهرية.

كيف اختلفت حياتكما بعد قدوم زينة?

أعتقد أنها اختلفت بشكل كبير.. فصار لها طعم ولون جميلان, وصرت أكثر حرصاً على النجاح والتميز حتى تفخر بي ابنتي عندما تكبر.

هل التمثيل أخذك تماماً من مجالك الأساسي كمذيعة?

جزئياً هذا حدث, لكنني لن أنوي ترك مجال تقديم البرامج تماماً, لأنه مجالي الأساسي.. وهو وجه السعد عليَّ الذي من خلاله صرت ممثلة وعبره تعلمت مواجهة الكاميرا دون خوف أو قلق عندما بدأت التمثيل, ولكن بصراحة لو تعارض المجالان معاً بسبب ضيق الوقت, فسأختار التمثيل لأنه عشقي الأكبر الذي بداخلي طموحات كبيرة جداً سأحاول تحقيقها في السنوات المقبلة.