[x] اغلاق
لافروف يعود للوزان وسط أمل للتوصل لاتفاقية مع ايران
31/3/2015 10:25

لافروف يعود للوزان وسط أمل للتوصل لاتفاقية مع ايران

أعلن وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف عودته الى لوزان السويسرية التي تحتضن محادثات النووي مع ايران، وقد صرح للصحفيين صباح اليوم الثلاثاء بأن الفرصة للتوصل الى اتفاقية مع ايران جيدة جدا.    

وكانت قد أثارت مغادرة وزير الخارجية الروسي لوزان امس الاجتماع في سويسراإلى موسكو لإجراء "محادثات كانت مُقررة مسبقاً"، تكهنات بأن التسوية ليست وشيكة، وقالت ناطقة باسم لافروف: "سيعود في حال هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى اتفاق" اليوم.  

وبحسب ما نشر ،فقد أكد وزير الخارجية الروسية بأنه سينضم مجددا الى المحادثات الجارية في لوزان بين وزراء خارجية الدول "5 1" وايران، مشيرا بأن فرص التوصل الى اتفاق أطار ليست سيئة بل جيدة.  

وبدأت المشاورات منذ صباح الثلاثاءبعقد اجتماع بين وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا والصين، وبعد هذا الاجتماع جرى لقاء مع ممثل ايران في المحادثات محمد جواد ظريف، واستمر هذا الاجتماع لما يقارب الساعة ولم يصدر تصريحات حول ما دار فيه، وتم التأكيد بأن الوفود سوف تلتقي مجددا اليوم للتفاوض مجددا بحضور وزير خارجية روسيا.  

يشار الى أن المهلة للتوصل الى اتفاق أطار مع ايران سوف تنتهي منتصف هذه الليلة، وكافة الأطراف تسعى للوصل الى هذا الاتفاق والذي سيسمح باستمرار المفاوضات على التفاصيل حتى شهر حزيران القادم الموعد النهائي للتوقيع على اتفاقية شاملة.