[x] اغلاق
سيلفينيو إلى مانشستر سيتي لعام واحد
25/8/2009 12:27

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي تعزيز صفوفه وضم المدافع البرازيلي المخضرم سيلفينيو لعام واحد، حسب ما أعلن النادي الاثنين.
وكان عقد سيلفينيو (35 عاماً) مع فريقه السابق برشلونة الإسباني انتهى في ختام الموسم الماضي. وهذه ليست المرة الأولى التي سيلعب فيها سيلفينيو في الدوري الإنجليزي الممتاز إذ سبق له وأن شارك مع أرسنال في 55 مباراة بين 1999 و2001. ويسعى مدرب مانشستر سيتي الويلزي مارك هيوز بتعاقده مع سيلفينيو إلى تأمين البديل المناسب للظهير الأيسر واين بريدج في حال تعرضه للإصابة.

وانتقل سيلفينيو (35 عاماً) إلى برشلونة عام 2004 قادماً من سلتا فيغو، وكانت آخر مبارياته مع الفريق الكاتالوني في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي والتي فاز بها بطل إسبانيا 2-صفر. وبدأ سيلفينيو مسيرته الكروية مع كورينثيانز البرازيلي لمدة 6 مواسم قبل الانتقال إلى أرسنال من عام 1999 حتى 2001 ثم انضم إلى سلتا فيغو لمدة 3 مواسم.

وفقد سيلفينيو الذي توج مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين وبلقب الدوري المحلي ثلاث مرات، مكانه في تشكيلة النادي الكاتالوني في المواسم الثلاثة الأخيرة خصوصاً بعد التعاقد مع الدولي الفرنسي إريك أبيدال من ليون عام 2007. وقد يبدأ سيلفينيو مشواره مع مانشستر سيتي اعتباراً من الخميس المقبل عندما يلتقي فريقه الجديد مع كريستال بالاس في الدور الثاني من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة المحلية.

ويتوجه مانشستر سيتي أيضاً إلى وضع اللمسات الأخيرة على صفقة التعاقد مع المدافع الدولي الإنجليزي جوليون ليسكوت من إيفرتون مقابل حوالي 24 مليون جنيه أسترليني.

وسيخضع ليسكوت في وقت لاحق من اليوم إلى الفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع على العقد، لينضم إلى كوكبة من اللاعبين المميزين الذين تعاقد معهم مانشستر سيتي هذا الموسم وعلى رأسهم الثلاثي الهجومي التوغولي إيمانويل أديبايور والأرجنتيني كارلوس تيفيز والباراغوياني روكي سانتا كروز، إضافة إلى لاعب الوسط غاريث باري والمدافع العاجي كولو توري.