[x] اغلاق
تعرفوا على مزايا أودي TT رودستر
20/4/2015 7:25

تعرفوا على مزايا أودي TT رودستر

حصدت "أودي TT " على إعجاب الجميع عندما تم الكشف عنها في معرض "جنيف" الدولي للسيارات في 2014، بفضل التصميم الجديد لجسم السيارة الذي يمزج بين الزوايا الحادة والمنحنيات الناعمة، ومجموعة المحركات المتاحة، ما شجع الشركة على إطلاق النسخة الـ"رودستر" منها.

 تبدو النسخة الـ"رودستر" من بعيد أشبه بالنسخة الكوبيه في معظم الأجزاء لكن يوجد بعض الاختلافات البارزة بين النسختين منها الجزء الفاصل بين المقصورة وحقيبة السيارة، كما أن غطاء السقف يوجد بـ3 ألوان ويزن 39 كلغم فقط أي أخف 3 كلغم من الخاص بالكوبيه، ويتم فتحه وغلقه كهربائيا في 10 ثوان.  

مريحة وواسعة ومرتبة بشكل غير معقد  أما المقصورة فتحتوي على العديد من العناصر المشابهة للنسخة الكوبيه، كما أنها مريحة وواسعة ومرتبة بشكل غير معقد لسائقها، وتحتوي على مقاعد جديدة رياضية، كما أن لوحة العدادات أبسط وأكثر أناقة من النسخة السابقة.  

وستعمل "أودي TT رودستر" بنفس محرك نظيرتها الكوبيه وهو TDI سعة 2 لتر يولد قوة 184 حصان وعزم 297 نيوتن/متر ويمكنه الوصول بالسيارة من الثبات إلى سرعة 60 ميل/ساعة في 7.4 ثانية، وسرعة قصوى 146 ميل/ساعة، ورغم أن تلك الأرقام ليست مميزة كثيرا لكن مع معدل كفاءة استهلاك الوقود البالغ 54.7 ميل/غالون، تتغلب السيارة على القصور في الأداء.  

كما ستتوفر السيارة بمحرك TSFI سعة 2 لتر يولد قوة 230 حصان وعزم 370 نيوتن/متر يمكن السيارة من الانطلاق بعمدل تسارع 6.2 ثانية في حالة استخدام ناقل حركة يدوي و5.5 ثانية في حالة الناقل الاتوماتيك، كما يوجد نسخة معدلة من نفس المحرك تولد 310 حصان وعزم 379 نيوتن/متر ومعدل تسارع 4.6 ثانية.  

ولم تكشف "أودي" عن القائمة الكاملة للأسعار لكنها ذكرت أن الموديل الأساسي من "أودي TT رودستر" ستباع بـ49 ألف دولار (183.7 ألف ريال سعودي)، على أن يرتفع الثمن مع طرح نسخة "TTS رودستر" التي ستكون الأفخم في سلسلة TT.

 

تعرفوا على مزايا أودي TT رودستر