[x] اغلاق
أمسية للتّوعية الصّحيّة تحت عنوان صحّة الثدي
23/4/2015 7:15

أمسية للتّوعية الصّحيّة تحت عنوان صحّة الثدي 

أقامت مكابي خدمات صحيّة في شفاعمرو أمسية للتّوعية الصّحيّة تحت عنوان صحّة الثدي وذلك يوم الإثنين20/4/2015 في قاعة اشكول بايس بالتّعاون مع كلّ من جمعيّة الجليل ، جمعيّة بكرا أحلى، جمعيّة مكافحة السّرطان ، مؤسّسة مريم وسوبر فارم.            
ونظرًا لأهميّة الموضوع كانت الأمسية باهرة النّجاح حضرها عدد كبير من السّيّدات لا يقلّ عددهنّ عن 150 سيّدة ، ولوحظ تفاوت أعمارهن حيث قسم منهن لا يتعدّين الأربعين وهذا ما يدلّ على مستوى الوعي لدى سيّدات شفاعمرو.     

 استُقْبِلت المشتركات بالأمسية بحفاوة وتقدير كبير وقُدِّم لكل منهنّ هديّة ونشرات وكُتٓيّب خاص بموضوع الأمسية عدا عن الضّيافة الصحيّة التي عكست رقيّ المسؤولين عن البرنامج.              
افتتحت الأمسية السيّدة  منال صليبا حداد- مديرة مكابي في منطقه شفاعمرو، فرحّبت بالحضور وشكرت من ساهم في إنجاح البرنامج. ثمّ القت الدكتورة رزان خوري سخنيني كلمه الاداره الطبيه ورحبت بالجنس اللطيف، ووضّحت دور مكابي واهتمامها بصحّة الأعضاء، وأهميّة الطّبّ في العصر الحديث ودوره في الكشف المبكر وتفادي المرض قبل وقوعه في الكثير من الحالات .      
قام الدكتور ريمون منسّى أخصّائي جراحة الثّدي بإلقاء محاضرته القيّمة التي تضمّنت العديد من الشّرائح التي عُرضت لتبرز أهميّة الكشف المبكّر لسرطان الثّدي وضمان ارتفاع نسبة النّجاح في إنقاذ حياة العديدات .. وشرحت الممرّضة لينا نجار طرق الفحص للكشف الذّاتي عن المرض مبكّرًا .           

 وأخيرًا كانت مٌداخلة شائقة للأخت جمانة عابد اخصّائيّة علم النّفس البديل التي أظهرت دور صحّة المرأة النّفسيّة في إبعاد المرض أو في التّعامل معه في حالة الإصابة به.     
أمّا ما أدخل الحضور الى الواقع الميداني فهو حديث سيده شفاعمريه مميزه جدا ، الّتي مرّت تجربة المرض وجميع مراحل العلاج اللّازمة بنجاح وهي إنسانة معافاة تمامًا والحمد لله...     
يجدر بالذكر أنّ وعي سيّدات مجتمعنا العربي جيد، فطرح حاضرات الأمسية للأسئلة ذات القيمة الفائقة عكس هذا بشكلٍ واضح . 
أمسيات مكابي خدمات صحيّة آخذة بالازدياد فترقّبوها بموضوعاتها الصحيّة الهامّة