[x] اغلاق
لأول مرة في مدينة شفاعمرو ...الاعلان عن افتتاح دفيئة الحمل والولادة في مركز حياة الحديث للعلاج المكثف برعاية مستشفى الناصرة (الانجليزي)
1/5/2015 3:24

 

لأول مرة في مدينة شفاعمرو ...الاعلان عن افتتاح دفيئة الحمل والولادة في مركز حياة الحديث للعلاج المكثف برعاية مستشفى الناصرة (الانجليزي)

الدفيئة تقدم للحامل الخدمات العصرية والنصائح العملية لضمان ولادة طبيعية وَآمنة 

يهتم مستشفى الناصرة  (الانجليزي) ممثلا بادارة وطاقم العاملين فيه بتوفير وتقديم أرقى الخدمات الطبية والصحية الى كل ابناء المجتمع وذلك انطلاقا من مسؤوليته نحو صحة جميع الشرائح السكانية , وهذا الامر يتطلب منه ان يكون رائدًا في صحة المجتمع.

وكجزء من هذه الريادة بادر المستشفى الى تأسيس دفيئة الحمل والولادة في مدينة شفاعمرو في مركز حياة الطبي امتدادا الى دفيئة الحمل والولادة التي تأسست منذ ست سنوات في مبنى المستشفى في الناصرة وذلك رغبة منه في توفير الخدمات الكفيلة بنشر التوعية الصحية والمرافقة الشخصية للمرأة الحامل في مدينة شفاعمرو وضواحيها .

في اطار هذه الدفيئة تحصل المرأة الحامل على الارشادات والنصائح الضرورية من اجل ولادة آمنة لها ولمولودها

هذا وتقدم الدفيئة:

 1. معاملة فردية وخاصة لكل امرأة وزوجها ايضا

2. متابعة فيزيولوجية من حيث التوجه الى الفحوصات اللازمة والمطلوبة عن طريق وزارة الصحة من اجل سلامة الحامل وجنينها لتقديم الشرح المفصل عن كيفية وموعد اجراء الفحوصات 3.الفحص الفيزيولوجي المتبع في كل زيارة (وزن،ضغط،دم ،فحص زلال البول)

 4.تقديم الشرح عن التغييرات الفزيولوجية  والهرمونية وتأثيرها على الحياة اليومية للحامل مثلا: كثرة النوم ،الغثيان،التقيؤ،وتأثير هذه التغييرات على نفسية المرأة .

5.تكون المرأة على اتصال وتواصل مباشر مع القابلة سهير جروس وذلك عن طريق اعطائها امكانية اتصال مفتوح على مدار الاسبوع عن طريق هاتفها الخاص او مكتب العيادة وايضا امكانية الاتصال المباشر لغرفة الولادة اذ يمنح هذا الخط المفتوح المرأة شعورًا بالأمان, وعنوانًا داعمًا لها عند حدوث أي تغيير طارئ او عند حاجتها الى مساعدة

6. الدفيئة تقدم الارشادات اللازمة للفعاليات الجسمانية والرياضية المناسبة لكل فترة من فترات الحمل

7. التغذية الصحيحة ومنهج حياة صحي وصولا الى التحضير للولادة, فكل امرأة تتلقى شرحًا وافيًا عن علامات الولادة ،مضادات الألم الطبيعية وغير الطبيعية ، جولة في غرفة الولادة ، التحضير للولادة والرضاعة الناجحة .

هذا ويتم تقديم الخدمة الطبية على يد مديرة قسم النساء والولادة ، الدكتورة داليا منصور شفاكي والطبيبة غدير اسدي والقابلة سهير جروس وكل هذا ضمن مشاريع مستشفى الناصرة الرائد في صحة المجتمع العربي .